العالم الاسلامي

الجيش السوري يتابع القتال بمحيط مقام السيدة سكينة بداريا ومعلومات عن نيته التقدم إلى محافظة الرقة معقل جماعة داعش الارهابية

اشتباكات عنيفة مع الجماعات التكفيرية في محيط مقام السيدة سكينة عليها السلام في منطقة داريا بريف دمشق

 

يخوض الجيش السوري اشتباكات عنيفة مع الجماعات التكفيرية في محيط مقام السيدة سكينة عليها السلام في منطقة داريا بريف دمشق ، في حين اعلنت مصادر عسكرية نية الجيش السوري التقدم نحو الرقة معقل تنظيم داعش الارهابي .

ويقول عنصر امني سوري ان المهام التي يقومون بها هي حماية المقام من تقدم الجماعات الارهابية الى المناطق القريبة منه و تقطيع اوصال المجموعات الارهابية وعزلها عن بعضها ضمن مربعات يسهل التعامل معها ، اما في الجهة الغربية وتحديدا على محور الفصول الاربع يستكمل الجيش عملياته  العسكرية لتوسيع خط الفصل بين داريا والمعظمية مدعوما بغطاء ناري وجوي كثيف . 

وحققت قوات النخبة في الجيش تقدما في الجهة الغربية لداريا وسيطرت على عدد من البيوت في محيط جامع بلال الحبشي بعد اشتباكات مع الجماعات الارهابية اسفرت عن تدمير تحصيناتهم  في تلك المنطقة 

وفي سياق متصل قال مصدر عسكري رسمي يوم السبت, إن الجيش السوري ينوي التقدم إلى محافظة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش الارهابي ، وذلك بعد السيطرة على مواقع على أطراف المحافظة، معقل التنظيم. وأضاف المصدر العسكري أن العملية مستمرة منذ عدة أيام, وقد انتزع الجيش السوري السيطرة على عدة مواقع من داعش بين حماة والرقة في اليومين الماضيين.

وأضاف المصدر العسكري “هذا مؤشر على اتجاه العمليات القادمة نحو الرقة. بوجه عام جبهة الرقة مفتوحة…بدءا في اتجاه منطقة الطبقة.” وتضم الطبقة قاعدة جوية استولى عليها تنظيم داعش في 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى