العالم الاسلامي

السعودية تدعو لابعاد لعاملين الانسانيين و مجلس الأمن يبحث الأوضاع الإنسانية لليمنيين الثلاثاء المقبل

طلبت السعودية من الامم المتحدة ابعاد العاملين الانسانيين عن المناطق التي يسيطر عليها الجيش اليمني

 

 

شيعة ويفز- طلبت السعودية من الامم المتحدة ابعاد العاملين الانسانيين عن المناطق التي يسيطر عليها الجيش اليمني واللجان الشعبية في اليمن في الوقت الذي تكثف طائرات تحالف السعودية غاراتها الجوية على مختلف المدن اليمنية  وفق ما نقلته  صحيفة ” راي اليوم” عن وكالة فرانس برس.

ورفضت الامم المتحدة هذا الطلب وذكرت الرياض بواجباتها في مجال وصول المساعدة الانسانية في اليمن.وقال مسؤول العمليات الانسانية في الامم المتحدة ستيفان اوبريان في رسالة الى السفير السعودي عبد الله المعلمي ان المنظمات الانسانية “تقدم مساعدة حيوية وفق المبادىء الدولية المعترف بها وستستمر في القيام بذلك”.

واكد اوبريان للسلطات السعودية ان العاملين الانسانيين سيستمرون في ابلاغ التحالف بتحركاتهم في الاراضي اليمنية لتفادي استهدافهم.

وكرر السفير الاثنين طلب تحالف الحرب السعودي “بابعاد المنظمات الانسانية الاغاثية من المناطق القريبة من قواعد العمليات العسكرية ” 

وسقط اكثر من 6100 شخص جراء القصف السعودي المتواصل على الشعب اليمني المستمر منذ آذار/مارس 2015 نحو نصفهم من المدنيين، بحسب آخر تقديرات الامم المتحدة التي تطالب بوقف اطلاق النار واجراء مباحثات سلام.

الى ذلك أعلن مجلس الأمن الدولي أنه سيبحث الأوضاع الإنسانية في اليمن، الثلاثاء 16 فبراير/ شباط، وذلك بناء على مبادرة روسية.

وقال المندوب الدائم لفنزويلا لدى مجلس الأمن، رافائيل راميريز، الذي تترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس الأمن، الجمعة: “أجمعنا على إجراء مشاورات حول اليمن الثلاثاء 16 فبراير/ شباط، وسنبحث الوضع الإنساني في البلاد”. 

واضاف: “اقترحنا إجراء مشاورات حول اليمن والشرق الأوسط في 17 فبراير/ شباط، كما طلبنا تنظيم عرض موجز صحفي بهذا الخصوص. من المهم أن تتوفر لدى الجميع معلومات عما يجري هناك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى