العالم الاسلامي

الجيش السوري يتقدم بريفي حلب واللاذقية

تحرير قرية منغ ومطارها العسكري في ريف حلب الشمالي

 

اعلنت مصادر امنية سورية تحرير قرية منغ ومطارها العسكري في ريف حلب الشمالي. وجاء ذلك بعد اشتباكات عنيفة مع الجماعات الارهابية المسلحة في المنطقة.

وفي ريف حلب الشمالي حرر الجيش السوري بلدة كفرنايا وذلك بعد اشتباكات مع الجماعات الارهابية المسلحة أدت إلى مقتل أكثر من 60 مسلحا. وأكد مصدر عسكري أنه بتحرير كفرنايا أصبحت بلدتا أحرص ومسقان ساقطتين عسكرياً.

وباتت القوات على بعد نحو ثلاثة كيلومترات عن بلدة تل رفعت الاستراتيجية. وفي ريف اللاذقية وصل الجيش إلى مداخل بلدة كنسبا بعد تحرير قرية الصراف. كما حرر الجيش السوري مزارع البويضاني والرحيباني والقطري في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وحرر الجيش السوري تلة الرواد الاستراتيجية شمال مدينة دير الزور. فيما تواصل القوات السورية تقدمها في منطقة البغيلية المحاذية لدير الزور إلى جانب استهداف تجمعات المسلحين على محاور حي العمال والحويقة ومحيط بلدة الجفرة.

وفي سياق متصل اطلقت الجماعات الارهابية المتمركزة  في بلدة مضايا بريف دمشق النار على سيارات وفد الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السوري أثناء دخولها إلى البلدة.

وأوضحت مصادر مطلعة أن السيارات كانت تدخل البلدة لإخراج ثلاث حالات حرجة من مضايا وقد أصيبت سيارة المنسق والطبيب اللذين يشرفان على العملية ما تسبّب بتأخرها لساعات قبل أن يعاد إكمالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى