العالم الاسلامي

السعودية: عناصر هيئة الامر بالمعروف يعتدون على فتاة ويسرقون حقيبتها أمام مول بالرياض

اثار مقطع فيديو لفتاة تتعرض للضرب والسحل أمام مركز تجاري في الرياض، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي

 

اثار مقطع فيديو لفتاة تتعرض للضرب والسحل أمام مركز تجاري في الرياض، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي . وقد تباينت الأنباء حول حقيقة ودوافع الحادثة، في ظل ما تداوله البعض عن تدخّل عناصر ما تسمى بـ”هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” وطريقة تعاملهم مع ما جرى. بحسب ما افاد به موقع “راي اليوم” .

ووفقا لصحيفة “الحياة” قالت الفتاة، التي تمكنت من الهرب إلى داخل المجمع التجاري، أنها كانت تسير برفقة صديقتها في الشارع المقابل للمجمع التجاري للبحث عن سيارة أجرة تقلهما، وأثناء ذلك استوقفتهما دورية للهيئة وأمرهم أحد عناصرها بتغطية الوجه، إلا أنهن رفضن في البداية، قبل أن يستجبن لطلب عضو الهيئة بعد أن ترجل من السيارة.

وأضافت الفتاة: «سألنا رجل الهيئة إذا ما كنا موظفات أم طالبات؟ وهمّ بإركابنا في سيارة الهيئة، إلا أننا رفضنا حتى يتم الاتصال بذوينا، بعد ما لاحظنا أن عدد أعضاء الهيئة في الدورية كثير، إلا أن الشخص بادر ومن معه في سحبنا بالقوة».

وأشارت إلى أنها هربت إلى داخل السوق، واستطردت: «كان يصرخ على رجال الأمن لاستيقافي والقبض علي، إلا أنهم لم يفعلوا ذلك، وتمكنت من الهرب، بينما هربت صديقتي ‏باتجاه الشارع العام، وحصل ما تمت مشاهدته عبر المقاطع المنتشرة».

‏وقالت: «صديقتي تم تهريبها من قبضة الهيئة عبر «حافلة»، ووصلت إلى البيت وهي في حال نفسية سيئة، والهيئة صادرت حقيبتها وبعض أغراضها، إلا أنها نجحت في الهرب برفقة هاتفها النقال، الذي كان يعاركها رجل الهيئة على الاستيلاء عليه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى