العالم الاسلامي

لماذا لم يُكفر الأزهر داعش حتى الآن؟

الازهر لم ولن يكفر داعش الوهابية  ولا يمكن للازهر ان يعترف

 

الازهر لم ولن يكفر داعش الوهابية  ولا يمكن للازهر ان يعترف بان الوهابية ليست افعال اهل الاسلام . 

ويتسائل اغلب المحللين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عن السبب الذي يمنع شيوخ الازهر عن  الافعال المسلمين وما هي افعال غير المسلمين وهل الانسان يكفر من خلال اقواله ام من خلال افعاله. 

أجاب شيخ الأزهر، أحمد الطيب، سابقا  على سؤال خلال لقائه المفتوح مع الطلاب بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، حول عدم إصدار الأزهر حتى الآن بيانا يكفر فيه داعش؟ قائلا: “إذا أردت الإجابة عن هذا السؤال، فاتركني نصف ساعة حتى أوثقها، وأتمنى أن أوفق في التوثيق“. 

وتنصل الاطيب من هذا الامر قائلا: ” أنه لكي تكفر شخص، يجب أن يخرج من الإيمان، بإنكاره الإيمان بالملائكة وكتب الله من التوارة والإنجيل والقرآن” .وكانه يقول بان داعش لم تخرج من الايمان حتى الان فربما لا يكفيه المذابح التي مارستها داعش ضد المسلمين قبل غيرهم . 

ويؤكد شيخ الازهر انه لا يستطيع تكفير داعش قائلا ان: “أن الأزهر لا يحكم بالكفر على شخص، طالما يؤمن بالله وباليوم الآخر، حتى ولو ارتكب كل الفظائع، قائلا: “داعش لا أستطيع أن أكفرها، ولكن أحكم على أعضائها أنهم من المفسدين في الأرض، فداعش تؤمن أن مرتكب الكبيرة كافر فيكون دمه حلال، وأنا إن كفرتهم أقع فيما ألوم عليهم فيه الآن“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى