العالم الاسلامي

الحكومة المصرية تغلق مسجد الإمام الحسين عليه السلام بالقاهرة يومي تاسوعاء وعاشوراء

قررت مديرية أوقاف القاهرة التابعة لوزارة الأوقاف المصرية إغلاق مسجد الإمام الحسين عليه السلام بالقاهرة من يوم الخميس

 

قررت مديرية أوقاف القاهرة التابعة لوزارة الأوقاف المصرية إغلاق مسجد الإمام الحسين عليه السلام بالقاهرة من يوم الخميس وحتى بعد غد السبت وذلك عشية احياء تاسوعاء وعاشوراء الامام الحسين عليه السلام ، فيما عد قيادي شيعي مصري ، القرار بانه دليل على اختراق الفكر الوهابي للأزهر وانتشار الخطاب الداعشي .

وحذرت وزارة الاوقاف في بيان نشرته على موقعها الالكتروني من انها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أي تجاوز يحدث في هذا الشأن . 

فيما قال الدكتور أحمد راسم النفيس احد الشخصيات البارزة في مصر إن قرار إغلاق المسجد قبيل مراسم احياء يوم عاشوراء قرار عشوائي وغير منطقي ، وليس له أي دافع ولا يمكن أن يكون هذا القرار رد فعل ، فلم تكن هناك نية لدى الشيعة في مصر بإقامة أية فعاليات بعاشوراء .

واضاف : أن موقف الحكومة المصرية من عاشوراء يتكرر كل عام إذ يتعرض الشيعة للهجوم والسب وتعلو نبرة التحذير من إقامة أية مراسم أو شعائر .

كما وأشار النفيس إلى غياب دور الأزهر كمؤسسة جامعة لكل أطياف المسلمين لكنه اختار أن يتخندق لصالح فريق واحد ، وتخلى عن أي دور لتوحيد المسلمين وهذا دليل على اختراق الفكر الوهابي للأزهر وانتشار الخطاب الداعشي . 

وعادة ما تشدد السلطات المصرية من الوجود الأمني في حرم مسجد الحسين عليه السلام في وقت احياء مراسم عاشوراء ، وتمنع إقامة أية شعائر أو مراسم لكن هذه هي المرة الأولى التي تتخذ الحكومة قرار إغلاق المسجد تماما .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى