العالم الاسلامي

إقامة مجالس عزاء وندوات ثقافية في عدد من الدول الإفريقية

تواصل العتبة الحسينية المقدسة، احياء ذكرى عاشوراء في المراكز الاسلامية في قارة إفريقيا، مع الالتزام بالشروط الصحية نظراً لتفشي جائحة كورونا.

 

 

تواصل العتبة الحسينية المقدسة، احياء ذكرى عاشوراء في المراكز الاسلامية في قارة إفريقيا، مع الالتزام بالشروط الصحية نظراً لتفشي جائحة كورونا.

وقال معاون رئيس قسم النشاطات الشيخ علي القرعاوي، إنه “تم إحياء مجالس العزاء الخاصة بالإمام الحسين عليه السلام في المراكز الإسلامية بقارة إفريقيا وبالخصوص في جمهورية مالي”.

وأوضح، أن “مؤسسة وارث الأنبياء عليه السلام التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة، أقامت مجالس عزاء وندوات دينية وثقافية، في عدة دول إفريقية وتحديدا في جمهورية (بوركينا فاسو) بمدينة (بوبو ديلاسو)، و(جمهورية مالي) في العاصمة (باماكو) والمناطق المحيطة بها، بالإضافة إلى جمهورية (أوغندا)، في العاصمة (كمبالا) ومدينة (بوجيري)، لاحياء تراث ومناقب أهل البيت عليهم السلام، مع الالتزام بتوصيات وتوجيهات المرجعية الدينية من خلال تطبيق التباعد الاجتماعي والالتزام بالارشادات الصحية”. 

وأضاف أن “المؤسسات والمراكز الإسلامية في عدد من الدول الأفريقية تم تسجيلها رسمياً لدى حكومات تلك الدول، وأن مؤسسة وارث الانبياء عليه السلام في أفريقيا تعمل على التعليم الأكاديمي من الدراسة الابتدائية وحتى الإعدادية، إضافة إلى الدروس الدينية مع تعليم اللغة العربية والقرآن الكريم ودروس وفقه أهل البيت عليهم السلام”، مبينا أن “هذه النشاطات تدار من قبل شعبة النشاطات الأفريقية التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى