العالم الاسلامي

الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية يصف السعودية بداعش الكبرى ويهدد بضرب اهداف كبيرة بالمملكة

Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA MicrosoftInternetExplorer4

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Table Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin-top:0in; mso-para-margin-right:0in; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0in; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:”Times New Roman”; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

اكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد شرف لقمان

 

اكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد شرف لقمان أن الجيش اليمني بات يمسك زمام المبادرة ماجعل المعتدين يتعاملون برد الفعل، مؤكداً أن السعودية باشرت بالعدوان بعد ضعف القاعدة في اليمن .

وفي مقابلة مع قناة العالم الإخبارية تابعتها شيعة ويفز ؛ وصف لقمان تنظيم القاعدة وجماعة داعش الإرهابية بأنهما جهازان استخباريان يتبعان إلى المملكة السعودية، وقال إنهما جاءا كخطة لوضع “إمارة إسلامية” في اليمن.

وأضاف: أقولها صراحة أن السعودية هي داعش الكبرى.. فهي من دعم داعش وجند ووظف منذ البداية.

واوضح أن الجيش اليمني وفي 2012 و2013 ومن خلال حملات كبيرة ضد القاعدة في المناطق الجنوبية حقق نجاحاً كبيراً في أماكن كثيرة وتمكن من القضاء عليها؛ وقال إنه كان كان قاب قوسين من إنهاء موضوعها بالمرة.. لكن بدء الهجوم السعودي، التي رأت أن ذراعها في اليمن أي القاعدة وداعش باتا في خطر قد حال دون ذلك.

وحول الوضع الميداني أشار الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية إلى أنه كان هناك دفاع تقليدي مباشر “وتحولنا إلى خطة حرب النفس الطويل أو الحرب بعيدة المدى.. منها استدراج العدو إلى حرب استنزاف.. وهذا يتطلب تكتيكات جديدة وعمل جديد.”

ولفت إلى أن الغارات الجوية: مهما عملت لاتستطيع تحقيق هدف المعركة.. فهدف المعركة يحققها البشر.. والنصر حليفنا إن شاءالله“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى