العالم الاسلامي

في ظل أزمة كورونا صحفي تركي يستهزء بأيات القرآن الكريم والشرطة التركية تلقي القبض عليه

اعتقلت الشرطة التركية هاكان أيغون ، أمس الجمعة ، رئيس تحرير Halk TV السابق ، بناء على شكوى قدمها المحامي التركي مصطفى عينال ضد هاكان أيغون بسبب إهانة آيات من القرآن الكريم.

 

 

اعتقلت الشرطة التركية هاكان أيغون ، أمس الجمعة ، رئيس تحرير Halk TV السابق ، بناء على شكوى قدمها المحامي التركي مصطفى عينال ضد هاكان أيغون بسبب إهانة آيات من القرآن الكريم.

وبحسب شكوى قدمها المحامي مصطفى إينال ضد هاكان أيغون في العدلية ميلاس بولاية موغلا ، فقد تم الاعتقال بتهمة الكراهية وتشويه صورة الأديان ، بناءً على طلب المدعي العام في العدلية بالمدينة.

وشارك إيغون في سلسلة من التغريدات على حسابه على تويتر ، وأهان آيات من القرآن الكريم ، وتجاهل حملة التضامن الوطني لمحاربة فيروس كورونا.

وفي الشكوى المقدمة للعدالة، أهان إيغون آيات من القرآن الكريم في بلد اعتنقت فيه غالبية السكان الدين الإسلامي في محاولة لتشويه ملامح هذا الدين والسخرية من معتقدات المسلمين الذين يعيشون فيه بمعالجة آيات من القرآن وتغيير معانيها من خلال استخدام ألعاب الكلمات والحرف.

وقام أيغون بعمل قبيح بشكل لا يصدق، من خلال السخرية من معتقدات الناس وقيمهم، وهذه جريمة كراهية ضد المجتمع بأسره وتشكل تهديدًا لأمن المجتمع والسلام، لأن الدين الإسلامي هو المصدر الأساسي لمعتقدات الأغلبية وأضاف أن المجتمع التركي.

وجاء في بيان صادر عن العدلية ميلاس، في ولاية موغلا في غرب تركيا ، أنه “وفقًا للمادة 216 من قانون العقوبات التركي، يجب حماية مشاعر الناس ومعتقداتهم، مع الحفاظ على حريتهم الشخصية والتعبير عن آرائهم على الجميع القضايا، ولكن هذه جريمة ضد المجتمع وقيمه الدينية والقانون لا يمكن أن يحميها.

وقال العدلية وفقًا للمادتين 125 و 126 من قانون العقوبات التركي ، فقد تقرر إدانة إيغون للتحريض على كراهية الأديان وازدراءها ، ووضعه في السجن انتظارًا للانتهاء من التحقيقات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى