العالم الاسلامي

النقل تشكل غرفة عمليات لتفويج زائري العاشر من محرم الحرام

اعلنت وزارة النقل لعراقية، عن تشكيل غرفة عمليات لنقل زائري العاشر من محرم الحرام بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام.

 

 

اعلنت وزارة النقل لعراقية، عن تشكيل غرفة عمليات لنقل زائرين العاشر من محرم الحرام بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام.

وقال وزير النقل عبدالله لعيبي في بيان، ان “الوزارة وتشكيلاتها المعنية حشدت كافة امكانياتها من آليات وكوادر خدمة لزائري كربلاء المقدسة وتماشيا مع الجهد الحكومي لتقديم افضل الخدمات للزائرين الكرام”.

وتابع القول، ان “جهد الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود سيكون على محور بغداد حيث جهزت الشركة قرابة 175 حافلة منها 150 طابقين وطابق واحد (نقل داخلي) و25 حافلة سياحي خدمة للزائرين”.

واضاف، ان “الشركة العامة للسكك الحديد باشرت بتسيير 10 قطارات من بغداد باتجاه مدينة كربلاء تنطلق من ثلاثة محاور اﻻول- من بغداد والى محافظة كربلاء المقدسة وبالعكس، والثاني- من البصرة الى كربلاء المقدسة وبالعكس مرورا بالمحافظات الجنوبية (الناصرية -السماوة-الحلة) وكذلك ينطلق قطار من محافظة الديوانية الى مدينة كربلاء”.

واشار لعيبي الى، ان “جهد الشركة العامة للنقل الخاص ستؤمن قرابة 40 الف مركبة مختلفة الأحجام قابلة للزيادة ، 750 منها على محور الحسينية و500 اخرى على محور بابل تكون مهمتها النقل خارج القطوعات الامنية”.

وذكر وزير النقل، ان “هناك جهد ساند احتياطي للشركة العامة للنقل البري يتألف من (٥٢ ) الية مختلفة بين شاحنات كبيرة وعجلات كابستر متوسطة الحجم فضلا عن السيارات الخدمية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى