العالم الاسلامي

محكمة بحرينية تبرئ المستشار الخاص لرئيس غرفة التجارة المسيء للطائفة الشيعية

برأت المحكمة الصغرى الجنائية الأولى، المستشار القانوني لرئيس غرفة صناعة وتجارة البحرين المصري ياسر العطار من تهمة الاساءة للطائفة الشيعية. 

 

 

برأت المحكمة الصغرى الجنائية الأولى، المستشار القانوني لرئيس غرفة صناعة وتجارة البحرين المصري ياسر العطار من تهمة الاساءة للطائفة الشيعية.

وكانت النيابة العامة قد أعلنت في 26 ابريل 2019 عن توقيف العطار بعد أن تمكنت الجهات الأمنية من ضبط المتهم بمطار البحرين الدولي عند محاولته مغادرة البلاد.

وقالت النيابة، إنها بادرت في إجراءات التحقيق وأصدرت أمرها بضبط واحضار المتهم ومنعه من السفر وضبط كافة التسجيلات المتداولة للواقعة وطلب تحريات الشرطة بشأن الواقعة، أثر بلاغ احد أعضاء غرفه تجارة وصناعة البحرين عّن قيام احد المستشارين القانونيين بإسناد عبارات سب وقذف في حقه زاعما حصوله علي تمويل من جهات اجنبيه، فضلاً عن قيامه بالتحريض على بغض طائفة من أبناء طائفة والإزدراء بها بالإضافة الى تعديه عليه بالضرب.

وأشارت أنه فورعرضه على النيابة العامة تم الاستماع إلى أقوال كلاً من المجني عليه وشهود الواقعة كما تم استجواب المتهم مواجهته بالاتهامات المنسوبة إليه بارتكاب جرائم السب والقذف والاعتداء على سلامة جسم الغير والتحريض على بغض إحدى الطوائف وأمرت بحبسه لمدة سبعة أيام على ذمة التحقيق تمهيداً لاستكمال الإجراءات القانونية وإحالته للمحاكمة الجنائية.

وكان المستشار القانوني المصري قد هاجم أعضاء بغرفة صناعة وتجارة البحرين أثناء اجتماع الجمعية العمومية وسب أبناء المذهب الجعفري، ما أثار موجة غضب في البلاد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى