العالم الاسلامي

الداخلية العراقية تعلن تفاصيل الخطة الأمنية الخاصة بشهر رمضان العظيم

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، اليوم الثلاثاء، تفاصيل الخطة الأمنية الخاصة بشهر رمضان العظيم في العاصمة بغداد.

 

 

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، اليوم الثلاثاء، تفاصيل الخطة الأمنية الخاصة بشهر رمضان العظيم في العاصمة بغداد.

وقال معن في تصريح صحفي، انه” اجتمع قبل قليل وكيل الوزارة لشؤون الشرطة مع تشكيلات الوكالة لمناقشة خطة رمضان والتعشيق مع متطلبات الخطة لقيادة عمليات بغداد، وحضر في الاجتماع مدير المرور ومدير مكافحة المتفجرات مدير مكافحة المخدرات وقائد شرطة بغداد ومدير حماية المنشاة ومدير النجدة”.

وأضاف، أنه” تمت مناقشة كل دائرة من الدوائر في خطتها وواجباتها في رمضان والخطة المركزية للوزارة وتعزيز الخطة الخاصة بقيادة عمليات بغداد، حيث أن هناك توجيها بتعزيز في التقاطعات لرجال المرور وقيادة شرطة بغداد وحماية المنشآت”.

واوضح، انه” فيما يخص المرور قسمت الواجبات إلى صباحية ومسائية، وشملت الواجبات كافة التقاطعات والشوارع الرئيسية في مدينة بغداد، وتم التركيز وتعزيز الواجبات في الأماكن الدينية والسياحية والتجارية واستمرار الواجبات لساعات متأخرة من الليل في بعض المناطق واخرى حد ساعات السحور خاصة في المناطق التي تتضمن مطاعم ومقاهي، حيث سيتم تعزيز القوات بصورة عامة والمرور بصورة خاصة في تنظيم حركة السير وبالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد”.

واشار الى ان” الغاية من هذه الخطة هي تأمين المواطن بالدرجة الأولى وتأمين العاصمة بغداد والأهداف الحيوية ودور العبادة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى