العالم الاسلامي

اعلان حالة الطوارئ في اليمن بسبب تفشي الكوليرا

علنت وزارة الصحة اليمنية حالة الطوارئ الداخلية لمواجهة وباء الكوليرا، وأكدت الوزارة خلال مؤتمر صحفي عقدته بمناسبة اليوم العالمي للصحة بحضور ممثلين عن منظمات دولية ، ان الوضع الصحي في كارثة مع ازدياد حالات الجرحى والمصابين والمرضى وخروج أكثر من ستين بالمائة من المراكز الطبية عن الخِدْمة نتيجة استهدافِها من قِبل العدوان السعودي.

 

 

أعلنت وزارة الصحة اليمنية حالة الطوارئ الداخلية لمواجهة وباء الكوليرا.

 وأكدت الوزارة خلال مؤتمر صحفي عقدته بمناسبة اليوم العالمي للصحة بحضور ممثلين عن منظمات دولية ، ان الوضع الصحي في كارثة مع ازدياد حالات الجرحى والمصابين والمرضى وخروج أكثر من ستين بالمائة من المراكز الطبية عن الخِدْمة نتيجة استهدافِها من قِبل العدوان السعودي.

وبحسب احصاءات الوزارة، فان الكوليرا لاتعد الازمة الصحية الوحيدة التي يعانيها اليمن،  فاكثر من أربعمائة وخمسة وعشرين مستشفى دمرت بشكل كلي أو جزئي بغارات العدوان السعودي، وحالات الأورام ارتفعت إلى أكثر من أربعين الف حالة، ووصفت الوزارة الوضع الصحي في اليمن بالكارثي والمخيف . 

وتابعت، وقد ضاقت المشافي الحكومية والمراكز الطبية عن استقبال الحالات المرضية وبينها المزمنة التى تتدفق بإعداد كبيرة يوميا عليها، إضافة إلى المصابين بالاوبئة والامراض المعدية التي تفشت بشكل كبير في مختلف المناطق، الأمر الذي يتطلب مزيدا الجهود، كما ان النقص في الادوية والاجهزة والمستلزمات الطبية تزيد التعقيدات القطاع الطبي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى