العالم الاسلامي

الأمم المتحدة تقر بعجزها عن فتح ممر إنساني في الحديدة

أقرت الأمم المتحدة بعدم تمكنها من فتح ممر إنساني في مدينة الحديدة غربي اليمن في الموعد المتفق عليه.

 

أقرت الأمم المتحدة بعدم تمكنها من فتح ممر إنساني في مدينة الحديدة غربي اليمن في الموعد المتفق عليه.

وأكدت أمانة الأمم المتحدة للصحفيين، حسب وكالة “تاس” الروسية، أن الممر لن يفتتح، اليوم الأحد، على الرغم من تنسيق المسألة في أول اجتماع للجنة مراقبة الهدنة في الحديدة والتي تعمل تحت إشراف المنظمة العالمية وتضم ممثلين عن طرفي النزاع.

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن رئيس لجنة المراقبة، الجنرال الهولندي المتقاعد، باتريك كامرت، أبدى، أثناء اجتماع عقده مع ممثلين عن حكومة صنعاء، خيبة أمله إزاء تفويت الفرصة لتعزيز الثقة بين طرفي النزاع.

وأبلغ وفد صنعاء رئيس لجنة المراقبة أثناء الاجتماع بالإجراءات المتخذة ضمن إطار إعادة انتشار افراد الجيش واللجان الشعبية، فيما شدد كامرت، من جانبه على أن إجراءات متخذة في هذا السبيل لن تستحق الثقة إلا في حال ستُتاح لجميع الأطراف، بما فيها الأمم المتحدة، متابعة عملية إعادة الانتشار والتأكد مما إذا كانت تتطابق مع الاتفاق المبرم في جولة الحوار بين وفد صنعاء وبين وفد يمنيي الرياض الشهر الجاري.

ويعتزم الجنرال الهولندي عقد اجتماع جديد للجنة مراقبة الهدنة في 1 يناير المقبل، من أجل بحث خطط إعادة انتشار القوات من قبل الطرفين وسبل المتابعة والتنسيق المطلوبة لضمان وقف إطلاق النار في الحديدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى