العالم الاسلامي

إضراب عام في مدارس العراق

شهدت المدارس الحكومية، اليوم الأربعاء، إضراباً عاماً عن الدوام، تعبيراً عن رفضهم للمناهج الدراسية وتدني مستوى التعليم والخدمات في المدارس.

 

شهدت المدارس الحكومية، اليوم الأربعاء، إضراباً عاماً عن الدوام، تعبيراً عن رفضهم للمناهج الدراسية وتدني مستوى التعليم والخدمات في المدارس.

وبحسب شهود عيان، فان “عدد كبير من طلاب المدارس الابتدائية في بغداد استجابوا للاضراب ولم يتوجهوا، صباح اليوم، لمدارسهم إحتجاجاً على صعوبة المناهج وتغييرها”.

وكان معلمون وطلاب في العراق، دعوا طلاب المراحل الدراسية الابتدائية والثانوية للإضراب عن الدوام اليوم الأربعاء وغد الخميس، للمطالبة بتحسين الواقع التعليمي في المدارس الحكومية في البلاد، كما ناشدوا أولياء الأمور لدعم مشاركة أولادهم في الإضراب.

وقال حسين الربيعي، وهو أحد منسقي الإضراب، إن “الدعوة جاءت بعد فشل جميع المبادرات التي طرحت على وزارة التربية، وعلى شخصيات سياسية وحكومية طيلة سنوات”، مؤكداً أن “الإضراب سيستمر ليومين فقط، وهو إنذار للجهات الحكومية لتباشر بحلول واقعية لتحسين التعليم، وإلا فإن الإضراب سيتجدد ويتسع، لكننا لن نخرج عن سلمية احتجاجاتنا”.

وحسب ما أعلن منظمو الإضراب، فإن الأسباب تتلخص في انهيار العملية التربوية، وتغيير المناهج الدراسية بمناهج أعلى من مستوى الطلاب، من دون أن يجري تدريب المعلمين عليها، وانهيار البنية التحتية للمدارس، فضلا عن مطالبتهم بالارتقاء بمستوى المعلم المهني والمادي، وتوفير الأمن له، والتحقق من عملية تغيير المناهج السنوية وما يشوبها من فساد وإهدار للمال العام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى