العالم الاسلامي

فريق تطوعي بمذاهب مختلفة تجمعهم الخدمة الحسينية في زيارة الأربعين

للعام السابع على التوالي يواظب فريق “مسياني انا” نشاطاته الخدمية والإنسانية خلال زيارة الأربعينية.

 

للعام السابع على التوالي يواظب فريق “مسياني انا” نشاطاته الخدمية والإنسانية خلال زيارة الأربعينية.

وفريق “ميساني انا” المنحدر من ارض الجنوب حيث محافظة ميسان هو احد منظمات المجتمع المدني، يتكون من أكثر من 100 عضو من شرائح مختلفة بين أكاديميون وحرفين وإعلاميين، شعار خدمتهم “الإنسان أولا” وتجمعهم كربلاء خلال الزيارة الأربعينية بحب الحسين “علية السلام”.

وقال باسم عبد الهادي المسؤول عن الفريق الإنساني، أن فريقه يشارك وللسنة السابعة على التوالي بتقديم خدماته الإنسانية والتعاونية لزائري كربلاء الوافدين إليها بمناسبة ذكرى الزيارة الأربعينية للإمام الحسين “علية السلام”، لافتاً إلى إن فريقه “انطلق هذا العام بأكثر من 100 مشارك بالتنسيق مع الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة”.

وشار، إلى أن المتطوعين المشاركين ضمن الفريق، تدربوا قبيل الزيارة على إجراءات الخدمة بين توفير المأكل والمشرب والمبيت للزائرين وبين تنظيم فرق أمنية مهمتها حفظ الأمن وتعقب الحالات المشبوهة التي تضر بانسيابية امن الزيارة المليونية.

ونوه، إلى أن العام الحالي شهد تطوع عدد كبير من الشباب الموصلي من كلا الجنسين ومن مذاهب مختلفة (مسلمين، ومسيح، وصابئة) لخدمة الزائرين، والمساهمة في حفظ امن الزيارة من باب رد الجميل لأبناء الجنوب على مواقفهم الشجاعة ضمن عمليات تحرير الموصل من سيطرة الإرهاب الداعشي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى