العالم الاسلامي

السجن المؤبد للمرشد العام للإخوان المسلمين في مصر محمد بديع

قضت محكمة مصرية، امس الأحد، بالسجن المؤبد (25 عاما) على مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وآخرين، في قضية مرتبطة بفض رابعة تعود لصيف 2013. 

 

قضت محكمة مصرية، امس الأحد، بالسجن المؤبد (25 عاما) على مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وآخرين، في قضية مرتبطة بفض رابعة تعود لصيف 2013. 

وأوضح مصدر قضائي، في تصريحات صحفية، أن “محكمة جنايات محافظة المنيا (وسط)، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة (جنوبي القاهرة)، قضت بالسجن المؤبد على “بديع” وآخرين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ (أحداث العدوة)”. 

وفي 11 فبراير/ شباط 2015 قررت محكمة النقض أعلى محكمة طعون، قبول الطعن المقدم فى قضية أحداث مدينة العدوة بالمنيا(وسط) ، المتهم فيها بديع، على الحكم الصادر من محكمة جنايات المنيا في 21 يونيو/ حزيران 2014، بإعدامه غيابيًا وآخرين، وإعادة نظرها من إحدى محاكم المنيا التي أصدرت حكمها اليوم.

وكان الحكم الأول ضد “بديع” وآخرين صدر على خلفية إدانتهم بـ”اقتحام وحرق مقر شرطي بالعدوة، وقتل رقيب شرطة”، في سياق الاحتجاجات على فض قوات الجيش والشرطة لاعتصامي “رابعة” شرقي القاهرة ونهضة مصر غربي العاصمة.

وفي 14 أغسطس/آب 2013، فضت قوات من الجيش والشرطة بالقوة، اعتصامين لأنصار محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب بمصر بميداني النهضة غرب القاهرة ورابعة شرقها، ما أسفر عن احتجاجات عمت مختلف أنحاء البلاد. 

وأسفر الفض عن سقوط 632 قتيلًا منهم 8 رجال شرطة، حسب “المجلس القومي لحقوق الإنسان” في مصر، في الوقت الذي قالت منظمات حقوقية محلية ودولية (غير رسمية) إن أعداد الضحايا تجاوزت ألف قتيل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى