شيعة رايتس ووتش: الإرهاب يفتك مجددا بشيعة أفغانستان

 

قالت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية، انه "مرة أخرى يستباح المسلمين الشيعة في أفغانستان بدم بارد على ايدي الإرهاب الآثمة، لتعزز امام المجتمع الدولي وثائق الانتهاكات وحرب الإبادة التي يواجهها الشيعة في تلك الدولة التي عجزت عن تأمين سلامة مواطنيها".

واضافت في البيان الذي تلقته شيعة ويفز، "اذ طال الإرهاب الدموي الاعمى مصلي مسجد امام الزمان في بلدة كريدز الأفغانية مخلفا 37 شهيدا وأكثر من مائة جريح، عندما أقدم ارهابيان بإطلاق النار على المصلين بشكل عشوائي قبل ان يقوما بتفجير نفسيهما وسط المسجد".

وتابع البيان، ان "المنظمة اذ تحتسب لدى البارئ عز وجل المصاب الجلل الذي الم بالأبرياء، تطالب السلطات الأفغانية والمجتمع الدولي على حد سواء بالعمل على وقف المجازر التي يتعرض لها الشيعة في بعض البلدان، خصوصا في جمهورية أفغانستان، التي لا تمر برهة حتى يسقط جملة من العزل على يد الجماعات الإرهابية كتنظيم داعش او حركة طالبان".

ولفت البيان، الى ان الشيعة منذ ان انبثقت حركة طالبان وتنظيم القاعدة وداعش يتعرضون الى حملة إبادة منظمة لم تستثني الأطفال والنساء والشيوخ، دون ان يكون هناك أي رادع لبغي تلك الجماعات، او تصدي فاعل يلجمها عما ترتكبه بحق المدنيين العزل.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input