العالم الاسلامي

شيعة رايتس ووتش تدعو الى عراق منفتح على جميع الاديان والاعراق

دعت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية، الى عراق منفتح على جميع الاديان والاعراق، كما كان في الماضي.

 

دعت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية، الى عراق منفتح على جميع الاديان والاعراق، كما كان في الماضي

حيث إِلتقى وفدٌ ضمَّ ممثِّلين عن ٦ من منظَّمات المُجتمع المدني العراقيَّة في الولايات المتَّحدة الأَميركيَّة سفير جمهورية العراق في واشنطن الدُّكتور فريد ياسين، وسلَّمهُ مذكَّرة التَّضامن مع التَّظاهرات المطلبيَّة التي تشهدها عدد من مُحافظات الجنوب والوسط إِلى الحكومة العراقيَّة. 

وقال ممثل المنظمة، السيد مصطفى اخوان، “كلنا يأمل ان يكون العراق منفتح على جميع الاديان والاعراق كما كان في الماضي، وان يتهنأ الشعب العراقي بالأمن والحرية، والرفاه”.

واضاف، “نأمل ان تنفتح الدولة على جميع التوجهات وتلبي حاجيات المجتمع، من دون تمييز بين المعتقدات، فالعراق غني بثرواته المعنوية والمادية والشعب، بكل اطيافه، يستحق كل الاحترام والتقدير لمواقفه المشرفة في سبيل التعايش السلمي، والمظاهرات السلمية هذه إن دلت على شيء، فانها تدل على نضج هذا الشعب الذي تحمل المشاكل طوال الحكم البائن، و صبر في فترة مابعد التحرير”.

وفي اللقاء الذي حضره ممثلين عن، الجمعيَّة العراقيَّة لحقوق الإِنسان في الولايات المتَّحدة الأَميركيَّة/ ميشيغن، ومركز الإِعلام العراقي في واشنطن/ واشنطن دي سي، ومؤَسَّسة نور الانسانيَّة العالميَّة/ ميشيغن، ومُنظَّمة شيعة رايتس واتچ/ واشنطن دي سي، ومركز الخِبرة لبناء القُدُرات/ تكساس، والمُلتقى العراقي – الأَميركي في واشنطن/ واشنطن دي سي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى