العالم الاسلامي

رجال دين من مختلف الطوائف والاديان ينظمون وقفة بذكرى شهادة الامام الكاظم عليه السلام في بغداد

نظم المجلس الوطني للاديان وقفة تضامنية بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الكاظم “عليه السلام” شارك فيها رجال دين من مختلف الطوائف والاديان.

 

نظم المجلس الوطني للاديان وقفة تضامنية بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الكاظم “عليه السلام” شارك فيها رجال دين من مختلف الطوائف والاديان.

وقال السيد نائل الموسوي في حديث لشيعة ويفز، ان الائمة “عليهم السلام” يمثلون الشيء الذي نصبه الله لكل البشرية، مشيرا الى ان هذ الوقفة جاءت للتاكيد للعالم ان ال البيت “عليهم السلام” لكل الاديان والطوائف، حيث اجتمع رجال الدين من مختلف الطوائف والاديان تحت راية الامام الكاظم “عليه السلام” للتأكيد على ان الامام “عليه السلام” للجميع ولا يقتصر على مذهب معين.

من جانبه قال رجل الدين من الطائفة السنية الخطيب ابراهيم الحيالي في، ان رجال الدين اجتمعوا من مختلف الطوائف لمواكبة الزائرين المشاية بذكرى استشهاد الامام الكاظم “عليه السلام”، الذي يقتدي الجميع بافعاله واقواله وعلومه الباطنية والظاهرة.

واضاف، ان الامام الكاظم “عليه السلام”، يعلم الامة  باهدافه واخلاقه التي نهلها من رسول “صلى الله عليه واله” وكذلك شعيرة الصبر التي تحملها هذا الامام الصابر، مشيرا الى ان الائمة والخطباء عليهم ان يقفوا صفا واحد ليبينوا ان العراق امة واحدة لا تتمزق ولا تتفرق.

في السياق ذاته اشار رئيس الطائفة الصابئة المندائية الشيخ ستار جبار، الى  ان هذه الوقفة ضمت رجال دين من المسلمين الشيعة والسنة وكذلك من المسيحيين والمندائيين تضامنا مع المسلمين بذكرى شهادة الامام الكاظم “عليه السلام”، مؤكدا “علينا في هذه المناسبة ان نستحضر فضائلهم ونستن بسننهم وان نكون على ماكانوا عليه من قدوة صالحة”، معزية الامة الاسلامية بهذة الذكرى الاليمة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى