العالم الاسلامي

السكك العراقية تسيّر 11 قطاراً لنقل زائري الامام الكاظم عليه السلام بذكرى استشهاده

وجهت الشركة العامة للسكك الحديدية بتسيير 11 قطاراً لنقل الزائرين بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم “عليه السلام”.

 

وجهت الشركة العامة للسكك الحديدية بتسيير 11 قطاراً لنقل الزائرين بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم “عليه السلام”.

وقال الشركة في بيان، انه اعتباراً من يوم الأحد 2018/4/8 ستنطلق القطارات وعلى ثلاثة محاور، الاول 3 قطارات تنطلق من محطة بغداد المركزية باتجاه ساحة عدن وبالعكس، والمحور الثاني قطاران ينطلقان من ساحة عدن باتجاه ساحة أم الطبول وبالعكس، أما المحور الثالث سيكون في المناطق الجنوبية إذ تنطلق(6) قطارات حديثة على النحو الآتي: ( 4 ) قطارات تنطلق من محطة قطار البصرة إلى محطة بغداد المركزية وبالعكس وبالتناوب مرورا بالمحطات الجنوبية (الناصرية والسماوة والديوانية والحلة)، وقطار ينطلق من سوق الشيوخ إلى محطة بغداد المركزية وبالعكس فضلاً عن قطارالزائرين الذي ينطلق من محطة الديوانية باتجاه محطة بغداد المركزية وبالعكس.

واضافت، “تم تهيئة غرفة عمليات في مقر الشركة لإدارة حركة الحافلات والشاحنات والسيارات وذلك لانسيابية نقل الزائرين وتوفير أفضل الخدمات لهم فضلاً عن مراقبة حركة سير قطارات الزائرين الصاعدة والنازلة، حيث اعتادت السكك العراقية في المناسبات الدينية استنفار كل طاقاتها لتهيئة قطارات مناسبة ومكيفة للزائرين”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى