العالم الاسلامي

مؤسسة الإمام الشيرازي تناشد المجتمع الدولي بتحرير المعتقلات لدى داعش

اصدرت مؤسسة الامام الشيرازي العالمية بيان وضعت فيه المنظمات الدولية والحقوقية ومجلس الأمن امام مسؤولياتهم تجاه الإنسانية وأفرادها والمحافظة على أمنها وكرامتها

 

 

اصدرت مؤسسة الامام الشيرازي العالمية بيان وضعت فيه المنظمات الدولية والحقوقية ومجلس الأمن امام مسؤولياتهم تجاه الإنسانية وأفرادها والمحافظة على أمنها وكرامتها.

 مؤكدةً ان انتهاكات داعش الارهابي مثلت هجمة بربرية عكست أخلاقه المستخفة بجميع الأعراف السماوية والقوانين الدولية وحقوق الإنسان وآداب ومواثيق الحروب.  البيان اوضح للمؤسسات والمنظمات الدولية ان داعش الارهابي ارتكب العديد من الجرائم ولا يزال مستمرا في غيه، سيما انتهاكه وامتهانه للمرأة في المناطق التي يهيمن عليها،   فيما لا يزال مصير المئات من النسوة الايزيديات وغيرهن في غياهب المجهول.

كما وأسفرت تلك الانتهاكات عن تشريد آلاف العوائل البريئة الهاربة من بطش داعش، فيما أكدت العديد من الشهادات لبعض النسوة الناجيات من قبضة داعش تعرضهن وأقرانهن لأعمال القتل والاغتصاب الجماعي.  

ولهذا تناشد المؤسسة جميع الجهات المدافعة عن حقوق الإنسان ، فضلا عن الحكومات الإقليمية والدولية، بالعمل على اطلاق سراح السبايا والمعتقلات من قبضة الارهابيين الدواعش، والبحث في مصيرهن المؤلم بعيدا عن المزايدات السياسية والأجندات الخاصة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى