العالم الاسلامي

الصحة العالمية: ارتفاع عدد وفيات الدفتيريا في اليمن إلى 34

أعلنت منظمة الصحة العالمية، ، ارتفاع عدد وفيات المصابين بمرض الخناق (الدفتيريا)، في اليمن، إلى 34 منذ بدء تفشي المرض قبل أسابيع.

 

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، ، ارتفاع عدد وفيات المصابين بمرض الخناق (الدفتيريا)، في اليمن، إلى 34 منذ بدء تفشي المرض قبل أسابيع.

وكانت المنظمة التابعة للأمم المتحدة حذّرت، في مطلع الشهر الحالي، من التفشي السريع لمرض الدفتيريا الذي انتشر في 13 محافظة يمنية، وأشارت في بيان إلى الإبلاغ عن معظم حالات الدفتيريا ووفياتها في محافظة إب، جنوب صنعاء.

وذكرت المنظمة في تقرير لها نشرته، أنها سجلت أيضًا 283 حالة يشتبه إصابتها بالمرض نفسه.

وأفاد تقرير المنظمة الدولية، التابعة للأمم المتحدة، بأن حالات الوفاة والإصابة بهذا الوباء تم رصدها في 15 محافظة يمنية، من أصل 23، وفي 64 مديرية من أصل 333.

وينتقل مرض الدفتيريا عبر جرثومة تدعى الوتدية الخناقية، ويصيب الفم والعينين والأنف، وأحيانًا الجلد، وتمتد فترة حضانة المرض من يومين إلى 6 أيام.

ويتزامن تفشي المرض في اليمن، مع انتشار وباء الكوليرا منذ أواخر أبريل/نيسان الماضي، الذي أسفر عن وفاة أكثر من ألفين و200 حالة، في حين اقتربت الحالات التي يشتبه إصابتها بالمرض من مليون حالة، وفق تقارير سابقة للصحة العالمية.

وخلّفت هذه الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، أدّت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى