كربلاء تكشف مشاركة قرابة 20 مليون زائر في احياء زيارة الاربعين وتؤكد ان المدينة لا تزال تكتظ بالزائرين

 

اكد رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة، نصيف الخطابي، ان عدد الزائرين الى ما بعد يوم الاربعين بلغ قرابة 20 مليون زائر، مشيرا الى ان المدينة المقدسة لا تزال مكتظة بالزائرين.

وقال الخطابي في تصريح لشيعة ويفز، إنَّ عدد الزائرين الوافدين الى كربلاء من داخل العراق وخارجه بعد يوم الاربعين بلغ قرابة 20 مليون زائر حسب طرق احصاء الوافدين المعمول بها لدى المحافظة. 

واوضح الخطابي، ان الاحصائية التي اصدرها المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة للسيد احمد الصافي وهي قرابة 14 مليونا سجلت بدقة عالية عبر كاميرات، لكن في اوقات محددة من يوم السابع من شهر صفر الى العشرين منه، مؤكدا ان الزيارة لغاية ليلة امس 22 صفر مستمرة وبكثافة عالية، كذلك عدم الدقة العالية للكاميرات اثناء فترة الليل، بالإضافة الى أنَّ بعض الطرق لم توضع فيها كاميرات كطريق عين التمر وغيره.

من جانبه قال عقيل الياسري معاون قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، أنَّ اعداد الزائرين التي تم الاعلان عنها في خطبة الجمعة لم يشمل كل منافذ كربلاء المقدسة وكانت خاصة فقط بكاميرات المراقبة التابعة للعتبة العباسية المقدسة، مضيفا ان العدد لم يشمل ايضا الزوار من اهالي كربلاء ولا المواكب الخدمية الوافدة التي وصل عددها اكثر من 12 الف موكب.

واشار الياسري، الى ان الاحصائية المعلنة هي ضمن اقل الاحتمالات ولم تكن من بداية ايام الزيارة كما انها كانت الى ظهيرة يوم الاربعين، موضحا ان الزائرين والمواكب الخدمية اخذت بالتدفق الى المدينة منذ اليوم الاول من شهر صفر، وحتى ليلة الثالث والعشرين، ولا تزال شوارع المدينة تضج بالزائرين.

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input