سكك الحديد تسيير 50 رحلة يوميا من والى كربلاء المقدسة خلال الاربعين والبصرة تقل 14 ألف زائر اجنبي في ستة أيام

 

كشف مدير سكك حديد كربلاء المقدسة عن رفع وتيرة العمل خلال زيارة الاربعين الخاصة بنقل الزائرين من والى كربلاء المقدسة، مبينا تسيير اكثر من 50 رحلة يوميا بين مختلف المحافظات العراقية.

وقال مدير سكك كربلاء المقدسة قيس كاظم، ان "عملية نقل الزائرين موزع على محورين: المحور الاول بصرة ــ كربلاء وبالعكس والمحور الثاني بغداد ــ كربلاء وبالعكس"، مبينا "تم تهيئة 14 قطار على محور بصرة ــ كربلاء و 11 قطارا على محور بغداد ــ كربلاء".

واضاف، "خلال هذه الفترة تم تسيير اكثر من (50)رحلة يوميا  بين مختلف المحافظات". موضحا، "العدد الكلي لنقل الزائرين وصل الى 35 الف زائر يوميا ومن المتوقع ان يصل خلال اليومين القادمين الى 50 الف زائر في اليوم الواحد".

هذا وأعلنت ادارة محطة قطار البصرة، ان اعداد الزوار الذين توجهوا الى مدينة كربلاء خلال الايام الستة الماضية للمشاركة في زيارة الأربعينية بلغت أكثر من 14 الف زائر أجنبي.

وذكرت سكك حديد المنطقة الجنوبية في بيان، ان الرحلات بلغت أكثر من ثلاثين رحلة من البصرة منذ بدء الخطة الخاصة بنقل الزوار، مبينة ان الخطة ستبقى مستمرة لحين الانتهاء من اداء الزيارة.

وأضافت، ان“المديرية خصصت العام الحالي ست قطارات للبصرة وقامت بتسيير رحلات ذهابا وإيابا من البصرة الى كربلاء الامر الذي خلق انسيابية في حركة الزوار.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input