العالم الاسلامي

النقل العراقية تخصص 36 الف مركبة لنقل الزائرين وتعلن وصول 180 الف زائر جوا

كشفت وزارة النقل العراقية عن تسخير 36 الف سيارة من مختلف الانواع لنقل زائري الامام الحسين “عليه السلام” في اربعينيته، فيما وصل الى مطارات بغداد والبصرة والنجف الدولية نحو 180 الف زائر.

 

كشفت وزارة النقل العراقية عن تسخير 36 الف سيارة من مختلف الانواع لنقل زائري الامام الحسين “عليه السلام” في اربعينيته، فيما وصل الى مطارات بغداد والبصرة والنجف الدولية نحو 180 الف زائر.

وقال مدير الاعلام في الوزارة ليث عبد الكريم الربيعي، ان “الوزارة سخرت منذ العاشر من شهر صفر الاف من سياراتها لتغطية جميع محاور سير الزائرين وتنقلهم نحو مدينة كربلاء المقدسة”، مبيناً “الخطة بدأت بتخصيص 1565 حافلة من جهود الوزارة في محافظة كربلاء المقدسة، واستخدمت 450 سيارة من حافلات النقل الصغيرة والمتوسط سعة 11 ــ 25 راكب من ادارة النقل الخاص في كربلاء استخدمت في نقل الزائرين من قطع العباس/ الخنافسة، فيما وفرت 6 الاف سيارة من قطع الخنافسة الى بغداد”.

واضاف الربيعي ان “الوزارة وضعت 750 سيارة في قاطع قنطرة السلام ــ الى سيطرة أم الهوى في محافظة بابل، ورفدت قاطع سيطرة أم الهوى باتجاه محافظات الفرات الاوسط والجنوب بسبعة الاف سيارة مختلفة الاحجام، وكذلك سخرت 8000 سيارة الى محور النقل الداخلي والخارجي في محافظة النجف الاشرف والنقل الى محافظة كربلاء المقدسة”، مبيناً ان “الوزارة اخذت بالاعتبار نقل الزائرين العرب والاجانب من منافذ الشلامجة والشيب وزرباطية من خلال تخصيص 5000 سيارة”.

وتابع الربيعي ان “الوزارة رفدت اسطولها بألف سيارة من مديريات الوزارة بمختلف المحافظات و400 شاحنة، واعداد اخرى ليصل عدد السيارات المسخرة في اوقات الذروة وانتهاء الزيارة الى 36 الف سيارة، منها 33 سيارة صغيرة ومتوسطة و200 حافلة من نوع طابق واحد وطابقين، والمتبقي من الشاحنات”.

وكان الوكيل الفني للوزارة رئيس سلطة الطيران المدني وكالة عباس عمران قد اكد في بيان صحفي صادر عن المكتب الاعلامي ان “طائرات الخطوط الجوية نقلت الى الان اكثر من خمسة الاف زائر عبر 30 رحلة قادمة من لبنان وايران والبحرين، فيما استقبل مطاري بغداد والنجف والبصرة الدولية 987 رحلة اقلت على متنها 179250 زائر”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى