العالم الاسلامي

مقتل 8 مسلحين برصاص الأمن الباكستاني في كراتشي

قتلت قوات الأمن الباكستانية ثمانية مسلحين من عناصر تنظيم حاول قبل شهر اغتيال سياسي معارض في كراتشي في جنوب البلاد، بحسب ما أعلن مسؤولون الأحد. 

 

قتلت قوات الأمن الباكستانية ثمانية مسلحين من عناصر تنظيم حاول قبل شهر اغتيال سياسي معارض في كراتشي في جنوب البلاد، بحسب ما أعلن مسؤولون الأحد. 

وشنت “قوات الفدائيين الباكستانية”، وهي قوات شبه عسكرية، مداهمة مشتركة مع عناصر قوة مكافحة الإرهاب في حي “رايس غوث” بعد منتصف الليل بعد تلقى معلومات إستخباراتية عن تواجد مسلحين في المكان، بحسب ما نقل موقع اليوم السابع عن قمبر رضا الناطق باسم هذه القوات في ولاية السند.

وتابع “بعد تبادل إطلاق نار كثيف، قتل خمسة إرهابيون في الموقع، فيما قضى ثلاثة اخرون القينا القبض عليهم لاحقا متاثرين بجروحهم في المستشفى”.

وأوضح، ان مسلحين اثنين تم تحديد هويتهما ينتميان إلى تنظيم مسلح جديد يدعي “أنصار الشريعة” تورط في محاولة إغتيال المعارض السياسي خواجة اظهار الحسن العضو في الحركة القومية المتحدة في 1 سبتمبر الفائت.

ولم يصب الحسن في الاعتداء، لكن طفلا عمره عشر سنوات وحارسا قتلا في إطلاق النار الذي أصاب اربعة اشخاص أيضا، وأشار رضا إلى أن قائد انصار الشريعة شهريار الدين من ضمن قتلى المداهمة، واصفا إياه بأنه العقل المدبر لمحاولة الاغتيال.

وتشهد كراتشي أكبر مدن باكستان التي يبلغ عدد سكانها 14 مليون نسمة وتعتبر مركزا كبيرا للأعمال والصناعة، تشددا سياسيا وطائفيا واثنيا، وأدت عملية إستراتيجية لقوات الأمن في المدينة في السنوات الأخيرة الى تراجع في أعمال العنف، إلا أن المدينة لا تزال تشهد هجمات متفرقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى