المزارات الشيعيّة الشريفة في العراق تواصل استعداداتها جهودها لاستقبال عيد الغدير الأغر (صور)

تواصل الأمانةُ العامّة لِلمزاراتِ الشيعيّةِ الشَّريفة استعداداتها ؛ لإحياء يوم الغدير الأغر، بالتزامن مع احتفال المؤمنون بيومٍ نصَّب اللهُ تعالى فيهِ أمير المؤمنين عليّاً عليه السَّلام إماماً، وقائداً، وولياً، وخليفةً بعد رسول الله صلى الله عليه واله لِلمُسلمين وذلك بنص الآية الشَّريفة. 

العتبة العلوية ترفع راية "من كنت مولاه فهذا عليٌّ مولاه" احتفاءً بذكرى عيد الولاية عيد الغدير الأغر

ضمن الاستعدادات الجارية من قبل العتبة العلوية المقدسة للاحتفاء بعيد الغدير الأغر يوم تنصيب أمير المؤمنين عليه السلام إماما للمسلمين في الثامن عشر من شهر ذي الحجة الجاري جرت صباح اليوم مراسيم استبدال راية المرقد العلوي الطاهر التي حملت حديث النبي الأكرم صلى الله عليه وآله، "من كنت مولاه فهذا علي مولاه"  .

مزار ميثم التمّار يشهد إﻗﺎﻣﺔ ﺻﻼﺓ ﻋﻴﺪ ﺍلأﺿﺤﻰٰ وسط التزام تام بالإجراءات الاحترازية (صور)

وسط أجواء احترازية مُشددة، والحفاظ على مسافة الأمان، وحرصاً على إقامةِ شعائرِ الله ﺷﻬﺪَ مزار الصحابيّ الجليل ميثم التمّار في الكوفةِ العلوية المُقدّسة ﺇﻗﺎﻣﺔَ ﺻﻼﺓ ﻋﻴﺪ ﺍلأﺿﺤﻰٰ ﺍﻟﻤُﺒﺎﺭﻙ.

انطلاقُ فعّاليات المُلتقى الإعلاميّ السنويّ النسويّ الافتراضيّ الخامس

انطلقت فعّالياتُ المُلتقى الإعلاميّ الافتراضي الخامس، الذي تنظّمه وحدةُ مجلّة رياض الزهراء عليها السلام في العتبة العبّاسية المقدّسة، بالتعاون مع جامعتَيْ العميد والكفيل، تحت عنوان "رياض الزهراء -عليها السلام- أيقونةُ الإعلام النسويّ الملتزم".

العتبة الحسينية تطلق مبادرة لمناقشة الوقاية من آثار كورونا بمشاركة ممثل الصحة العالمية وأطباء من مختلف دول العالم

أعلن مركز السبط التخصصي للبحث والنشر العلمي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، قرب اطلاق مبادرة علمية مجتمعية بمشاركة نخبة من المختصين والجهات الاكاديمية والباحثين من داخل وخارج العراق، لمناقشة طرق الوقاية والبروتكولات الدولية المتعلقة بعلاج جائحة (كورونا) والحد من انتشارها.

العتبة العلوية ترفع آيات العزاء والمواساة بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام محمد الباقر عليه السلام

اتشحت أرجاء الصحن العلوي المطهر بقطع السواد إيذاناً بإحياء ذكرى شهادة الإمام محمد بن علي الباقر عليه السلام، حيث تم استبدال راية قبة ضريح أمير المؤمنين عليه السلام براية الحزن.

العتبةُ العبّاسية المقدّسة ترفع رايات الحزن وجدرانُها تتّشحُ بالسواد بمصاب الإمام الباقر عليه السلام

اكتست جدرانُ العتبة العبّاسية المقدّسة وأروقتها بالسواد، حزناً على ذكرى مصاب ورحيل القمر الخامس من الأقمار المحمّدية وأئمّة الهدى الإمام محمد الباقر عليه السلام. 

مركز مُلتقى القمر في العتبة العباسية المقدسة يُطلِقُ حزمةً من الورش التثقيفيّة الإلكترونيّة

أعلن مركزُ مُلتقى القمر الثقافيّ التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن إطلاقه حزمةً من الورش الثقافيّة في مواضيع ومحاور فكريّة متعدّدة في عنواناتها ومتنوّعة ومشوّقة في طرحها.

العتبة العسكرية المقدسة تتبنى مشروع بناء دار الشفاء لمصابي كورونا في ناحية تازة

زار وفد من ناحية تازة في محافظة كركوك العراقية، العتبة العسكرية المقدسة حاملا معه مناشدات اهالي الناحية التي تطالب بإنشاء دار شفاء لحجر وعزل مصابي كورونا ، بعد ان شهدت الناحية زيادة في اعداد المصابين.

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input