صحن السيدة الزهراء في مرقد الامام علي عليهما السلام يستقبل 100 الف زائر يوميا في زيارة الأربعين

 

قال مساعد رئيس لجنة اعادة اعمار العتبة المقدسة في النجف الاشرف، رحمان احمدي، ان صحن السيدة فاطمة الزهراء بمرقد الامام علي "عليهما السلام" استضاف مليونا و 800 الف زائر خلال مراسم الزيارة الاربعينية العام الماضي.

واضاف احمدي، ان تقديم الخدمات للمواكب الحسينية استمر على مدى 40 يوما خلال مراسم زيارة اربعين الإمام الحسين "عليه السلام" العام الماضي، فيما استضاف صحن السيدة الزهراء "عليها السلام" مئة الف زائر كل ليلة.

ووصف مشروع تشييد صحن السيدة الزهراء "عليها السلام" في مرقد الامام علي "عليه السلام" بانه الاكبر على صعيد العالم الاسلامي، لافتا الى ان اجزاء من صحن السيدة الزهراء "عليها السلام" يتم تسقيفه حاليا من اجلان يحصل الزوار المزيد من الراحة خلال مراسم الزيارة، موضحا ان المشروع قد اقترب من نهايته.

ونوه الى ان تقديم الخدمات لزوار الاربعينية قد بدأ قبل شهرين من موعد الزيارة خلال العام الماضي كما ان الطابق الاعلى من الصحن قد اكتمل وان عمليات تشييد الصحن الطاهر ستكتمل لغاية موعد الزيارة.

ولفت الى ان اسكان الزوار في الصحن سيتم بسهولة خلال العام الجاري، مشيرا الى ان الزوار يقضون اياما اكثر في النجف الاشرف مقارنة بمدينة كربلاء المقدسة التي تتراوح فترة بقائهم فيها يومين او ثلاثة ايام وذلك بفضل الخدمات والاسكان.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input