أمن زوار المراقد المقدسة... ابرز توصيات اجتماع العتبات والمزارات الشريفة في العالم الاسلامي

 

اختتمت في العتبة الحسينية المقدسة أعمال الدورة الثانية لاجتماع العتبات والمزارات الشيعية في العالم الاسلامي، والذي شهد تداول ابرز القضايا المتعلقة بسلامة وامن الزائرين.

وقال معاون الأمين العام للعتبة الحسينية وممثلها في الدورة السيد أفضل الشامي، "خرجت الدورة بعدد من التوصيات والأطروحات المتعلقة بأمن الزائرين وتوفير الوسائل اللازمة لتسهيل سبل الزيارة أمامهم".

وأضاف، "استمرت الدورة على مدى يومين متتاليين في كربلاء المقدسة وبمشاركة وفود ممثلة عن المزارات من داخل وخارج العراق"، مبينا، "اشتملت الدورة على وفود من إيران وسوريا ولبنان بالإضافة الى العراق".

وذكر الشامي، ان انعقاد هذه الدورات والاجتماعات الهدف منها مناقشة الآليات المفترضة لعمل العتبات والمزارات الشريفة في العالم الاسلامي، الى جانب الارتقاء بطبيعة الخدمات والتسهيلات أمام الزائرين من كافة أنحاء العالم.

وأشار معاون الأمين العام، ان "التوصيات التي خرجت بها هذه الدورة جاءت استكمالا لما سبقها من الدورة الأولى التي سبق وانعقدت في شهر نيسان الماضي من هذا العام".

وخرج مؤتمر المتولين الشرعيين للعتبات المقدسة الذي عقد في وقت سابق من هذا العام بالعديد من التوصيات والتي جاءت تحت عنوان (بيان كربلاء المقدسة).

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input