العتبات والمزارات المقدسة

مركز الكفيل للعلاقات الدوليّة في أمريكا يُقيم المسابقة القرآنية الأولى

أقام مركز الكفيل للعلاقات الدوليّة في أمريكا التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، المسابقة القرآنيّة الأولى لثلاث ولايات هي (نيويورك، و نيوجيرسي، وفلادلفيا)، وشارك فيها (٤٠) متسابقاً في حفظ سورة “يس” المباركة.

 

أقام مركز الكفيل للعلاقات الدوليّة في أمريكا التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، المسابقة القرآنيّة الأولى لثلاث ولايات هي (نيويورك، ونيوجيرسي، وفلادلفيا)، وشارك فيها (٤٠) متسابقاً في حفظ سورة “يس” المباركة.

حيث أن المسابقة كانت مقسّمة على فئة الكبار والصغار وتنافس فيها عشّاق القرآن من الجاليّات الإسلاميّة من العراق وإيران ولبنان والبحرين والهند وباكستان وأفغانستان ومن كلّ المراكز الإسلاميّة على مستوى الولايات الثلاث، وأُقيمت التصفيات وتوزيع الجوائز في مركز الإمام عليّ “عليه السلام” في نيويورك.

وقال السيّد حسين البحراني منظّم المسابقة، “الحمد لله بمساعدة العتبة العبّاسية المقدّسة كان هذا الحدث القرآنيّ الجميل والرائع الذي يُعقد لأوّل مرّة في نيويورك، ونأمل أن تنشر هذه الأحداث القرآنيّة حبّ القرآن الكريم في كلّ أسرة وأن تنمو هذه البرامج القرآنيّة سنويّاً”.

وقال القارئ والحكم السيّد زهير الحسينيّ الأفغاني: “لقد حقّقت المسابقة نجاحاً كبيراً، وهذا يعني أنّ الجالية الإسلاميّة كانت تُعاني من فراغٍ في النشاط القرآنيّ، والحمد لله نحن أسهمنا بملء الفراغ ببطء، وكان أفضل مشهد في المسابقة أنّنا نرى الآباء والأمّهات والأبناء والبنات كلّهم يتنافسون في الحفظ والمشاركة، وكان الشعور والإحساس واحداً ولا يقدّر بثمن”.

في ختام المسابقة وزّع مديرُ مركز الكفيل جوائز ودروع العتبة على الفائزين الثلاثة من كلّ فئة، وعلى اللّجنة المنظّمة للمسابقة والى إمام المركز المستضيف فضيلة الشيخ محمد إسلامي الذي أثنى بدوره على دور العتبات المقدّسة في العراق لدعم وتنشيط الحركة القرآنيّة في العراق وخارجه، حيث كانت الجائزة الأولى والثانية من كلّ فئة زيارة الى العتبات المقدّسة في العراق بضيافة العتبة العبّاسية المقدّسة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى