كوادر العتبة العلوية تواصل العمل بنفق الخدمة في مشروع صحن فاطمة عليها السلام

 

تواصل كوادر العتبة العلوية المقدسة اعمالها بنفق الخدمة في مشروع صحن فاطمة "عليها السلام".

ويعد نفق الخدمة في مشروع التوسعة الغربية في العتبة العلوية المقدسة ـ صحن فاطمة "عليها السلام" أحد أهم الدعامات الهندسية الخدمية في المشروع، لما يتضمن من مهام خدمية واسعة لعموم المشروع صحن فاطمة الذي يتجاوز مساحته ال60 ألف متر مربع.

وعن طبيعة المهام التي يضطلع بها النفق الخدمي قال المهندس المقيم في المشروع السيد كرار الموسوي، "أقيم نفق خدمة في صحن فاطمة (عليها السلام) ليكون ممرا للآليات الخدمية والأجزاء الميكانيكية والكهربائية".

وأضاف"يبدأ النفق من الجهة الغربية من المشروع في المنسوب (-14) أي (14م) تحت مستوى الأرض الطبيعية للصحن الحيدري الشريف، وينتهي لبناية المكائن والمعدات القريبة من جهة الشارع المؤدي للشارع الحولي".

وتابع " يبلغ طول النفق من المشروع ولغاية بناية المكائن نحو(480 مترا)، وان عرض النفق الصافي هو (8 متر) بارتفاع (6 متر)، إذ أنشئ هناك سقف ثانوي للنفق ينقل من خلاله الأنابيب والكيبلات والأجزاء الميكانيكية والكهربائية التي تخدم مشروع صحن فاطمة من خلال بناية المكائن".

وقال الموسوي " بدء العمل بأعمال الحفر لمشروع النفق من تاريخ 8/11/2014 واستمر الحفر متزامنا مع أعمال التسليح لأجزاء النفق لكسب الوقت، وتم إنهاء المشروع هيكلاً خرسانياً متكاملا بتاريخ 12/12/ 2015 واليوم يتم مدّ وتسليك أنابيب التدفئة والتبريد والكيبلات الكهربائية وجميع الأسلاك والأنابيب الخاصة بمختلف الخدمات في المشروع".

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input