العتبات والمزارات المقدسة

تنظيم الدورة الخامسة لمهرجان أميرالمؤمنين عليه السلام في الهند

أعلنت اللّجنةُ التحضيريّة لمهرجان أمير المؤمنين “عليه السلام” الثقافيّ السنوي التي تُقيمه وترعاه العتبةُ العبّاسية المقدّسة خارج العراق في جمهورية الهند تحديداً، أنّ النسخة الخامسة منه ستُقام في حسينية فضل النساء في مدينة كلكتا الهنديّة للمدّة من 14 – 19 رجب 1438هـ، تحت شعار “أَمِيرُ المُؤْمِنِينَ عَلَيْه السَّلامُ الحُجَّةُ عَلَى العِبَادِ وَالهَادِي إلى الرَّشَادِ”، وذلك إحياءً لذكرى الولادة العطرة لباب مدينة علم الرسول “صلى الله عليه وآله” الإمام علي “عليه السلام”. 

 

أعلنت اللّجنةُ التحضيريّة لمهرجان أمير المؤمنين “عليه السلام” الثقافيّ السنوي التي تُقيمه وترعاه العتبةُ العبّاسية المقدّسة خارج العراق في جمهورية الهند تحديداً، أنّ النسخة الخامسة منه ستُقام في حسينيّة فضل النساء في مدينة كلكتا الهنديّة للمدّة من 14 – 19 رجب 1438هـ، تحت شعار “أَمِيرُ المُؤْمِنِينَ عَلَيْه السَّلامُ الحُجَّةُ عَلَى العِبَادِ وَالهَادِي إلى الرَّشَادِ”، وذلك إحياءً لذكرى الولادة العطرة لباب مدينة علم الرسول “صلى الله عليه وآله” الإمام علي “عليه السلام”. 

واضافت اللجنة، ستُشارك فيه بالإضافة الى العتبة العباسيّة المقدّسة – كلٌّ من العتبات المقدّسة “العلويّة والحسينيّة والكاظميّة والعسكريّة”. 

وبينت اللّجنة، أنّ الاستعدادات لهذه النسخة قد بدأت منذ وقت ليس بالقصير وذلك من أجل الحفاظ على سلسلة النتائج الإيجابيّة الطيّبة التي حقّقها المهرجان في دوراته السابقة والتي تركت أثراً واسعاً وكبيراً في المدن التي احتضنت فعالياته “نسختان في مدينة لكناو، ونسخة في كلٍّ من مدينتي حيدر آباد وبنكلور” ممّا حدا بمدن هنديّة أخرى لتقديم طلبات من أجل الظفر باستضافة هذه المهرجان. 

واشارت، الى ان قعاليات المهرجان ستتضمن إقامة معرض كتابٍ لعتبات العراق المقدّسة، وأماسي قرآنية، وإجراء زيارات ميدانيّة للحسينيّات والمساجد ودور الأيتام والشخصيّات الدينيّة البارزة، وإقامة مسابقةٍ عقائديّة، وإلقاء محاضراتٍ دينيّة وتوعويّة تسلّط الضوء على بعضٍ من سيرة الإمام عليّ “عليه السلام”. 

يُذكر أنّ مهرجان أمير المؤمنين “عليه السلام” الثقافيّ يُقام تعظيماً لشعائر أهل البيت “سلام الله عليهم” وسعياً لنشر ثقافتهم ومنهجهم الحقّ وسيرتهم العطرة التي علّمت الدنيا معنى الإسلام الحقيقي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى