العتبات والمزارات المقدسة

الروضة الحسينية المقدسة تعيد افتتاح مدرستين للعلوم الدينية في كربلاء بعد ان هدمها مرتزقة النظام الصدامي المقبور

افتتاح مدرستي الإمام الباقر عليه السلام  والشيخ الأنصاري للعلوم الدينية في مدينة كربلاء المقدسة

 

أعلنت الأمانة العامة للروضة الحسينية المقدسة عن افتتاح مدرستي الإمام الباقر عليه السلام  والشيخ الأنصاري للعلوم الدينية في مدينة كربلاء المقدسة . 

وقال مسؤول التبليغ الديني في الروضة الحسينية المقدسة الشيخ فاهم الإبراهيمي إن مدرسة الإمام الباقر عليه السلام ستحمل على عاتقها إعداد الخطباء والمبلغين واستقطاب أكبر عدد من الطلبة المستبصرين من تونس والجزائر والمغرب ومصر . 

وأضاف ان المدرسة تستقبل الطلبة الذين تتراوح اعمارهم بين 15- 30 عاماً فقط . 

وأكد مسؤول مدرسة الشيخ الانصاري للعلوم الدينية الشيخ علي الغراوي أن المدرسة تحتوي على 42 غرفة و 3 قاعات تصل سعة الواحدة منها الى 50 طالباً. 

وقال إن المدرسة مزودة بكل وسائل الراحة فضلاً عن وجود مكتبة مجهزة بعشرات الكتب العلمية المهمة التي تخص طلبة العلوم الدينية. 

واشار الى أن المناهج ستدرس بلغات مختلفة لإعداد خطباء ومبلغين لهم القدرة على التبليغ الديني في مختلف البلدان . 

هذا واعتبر مدير مدرسة الإمام الحسين عليه السلام في الروضة الحسينية المقدسة  الشيخ احمد الصافي  أن مدرستي الإمام الباقر عليه السلام والشيخ الأنصاري جاءتا ضمن مبادرات الروضتين الحسينية والعباسية المقدسيتين لإعادة بناء المدارس الدينية التي هدمت على يد مرتزقة النظام الصدامي المقبور ،  مؤكداً أن نحو ثلاثين مدرسة دينية اعيد بنائها في كربلاء وهي الآن تستقبل أعداداً كبيرة من الطلبة العرب والأجانب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى