العتبات والمزارات المقدسة

ليس في دين محمد: ندوة فكرية تقام في حرم سيد الشهداء لدراسة ظاهرة داعش وجرائمه

أقيم في العتبة الحسينية المقدسة ندوته فكرية تحت عنوان “ليس في دين محمد” لتحليل مواقف “داعش” وجرائمه الموثقة

 

أقيم في العتبة الحسينية المقدسة ندوته فكرية تحت عنوان “ليس في دين محمد” لتحليل مواقف “داعش” وجرائمه الموثقة في الأفلام التي ينشرها التنظيم الارهابي عبر الأنترنت. 

وتهدف الندوة إلى إطلاع الرأي العام في العراق والعالم على الانتهاكات التي يقدم عليها تنظيم “داعش” الإرهابي وأساليب القتل الوحشية والتدمير استناداً إلى النصوص الموروثة الذي تعتمدها التنظيمات المتشددة لتبرير تلك الأفعال بحسب ما أفاد به رئيس قسم الإعلام في العتبة “حيدر السلامي“. 

و أكد مدير مركز رعاية الشباب في العتبة الحسينية المقدسة  “محمد علي الربيعي ” أن الندوة جاءت ضمن حملة ” لا تصلوا علي الصلاة البتراء” التي يقيمها قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة، مشيراً إلى أن الندوة ركزت على جرائم “داعش” البشعة التي يصر التنظيم الإرهابي من خلالها على تزييف التاريخ الإسلامي وتشويه صورة الإسلام أمام الغرب. 

وأشار الربيعي في التفاصيل حول “الندوة” إلى حضور فئة الشباب من طلبة الجامعات ومنها طلبة المعهد التقني في محافظة كربلاء، مؤكداً عزم المركز على نقل هذه التجربة إلى بقية المحافظات الأخرى. 

من جهته اعتبر عميد المعهد التقني في  كربلاء الدكتور “ماهر حميد مجيد” أن الندوة محاولة لصد الهجمات الإعلامية لداعش وتحصين الشباب من الأفكار المتطرفة التي يتبناها التنظيم الإرهابي. 

وقال إن “العالم يتعرض لغزوة فكرية وعقائدية خطيرة جدا تستهدف بالدرجة الأولى الشباب لانهم لا يمتلكون الخلفية الثقافية الدينية الكافية وبالتالي قد يكون عرضه لأفكار داعش المتطرفة“.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى