العتبات والمزارات المقدسة

أنجاز المرحلة الأخيرة من مشروع تنصيب المظلات العملاقة في رحاب الصحن الحيدري الشريف

تنصيب منظومات الإنارة الخاصة بالمظلات الثمان العملاقة التابعة لمشروع تظليل الصحن الحيدري الشريف

 

أنجزت كوادر شركة (أس أر راش) الألمانية المتخصصة، تنصيب منظومات الإنارة الخاصة بالمظلات الثمان العملاقة التابعة لمشروع تظليل الصحن الحيدري الشريف . 

وقال رئيس قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة المهندس علاء دوش ” شاركت الكوادر الهندسية العاملة في العتبة العلوية المقدسة في صب الأسس والركائز الخاصة بالمظلات الثماني ضمن المرحلة الأولى للتنصيب، ثم كانت المرحلة الثانية التي تضمنت الإنهاءات المتعلقة بعملية التنصيب وفي ضمنها منظومات الإنارة ومتعلقاتها “. 

وقال علاء دوش ” اختيرت الشركة العالمية الألمانية لإنجاز المشروع كونها متخصصة بهكذا أعمال، ولها أعمال شاخصة مماثلة في المدينة المنورة حيث قبر النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله)، وكذلك لها مشروع في مصر قرب مقام رأس الإمام الحسين (عليه السلام)، ومشروع الشركة الثالث كان في رحاب صحن الإمام علي ( عليه السلام)”. 

يذكر إن مشروع المظلات يحتوي على ثمان مظلات عملاقة مساحة المظلة الواحدة 400 مترا مربعا وارتفاعها 12 مترا أثناء الفتح ، وتحتوي على قطع من الرخام والمرمر الخالص وعلى إنارة متميزة ، كما إن المساحة الكلية للتظليل داخل الصحن تقارب 1600 مترا مربعا بواقع أربع مظلات في الجهة الشمالية ومثلها في الجهة الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى