العتبات والمزارات المقدسة

كربلاء المقدسة: اقامة دورة للمكفوفين لتعلم لغة برايل بمشاركة اكثر من 100 مكفوف

دورة خاصة للمكفوفين بلغة برايل ، في قاعة مجمع سيد الشهداء عليه السلام بمشاركة اكثر من (100) كفيف

 

اقامت شعبة النشر التابعة لروضة الحسينية المقدسة ، دورة خاصة للمكفوفين بلغة برايل ، في قاعة مجمع سيد الشهداء عليه السلام بمشاركة اكثر من (100) كفيف ومن مختلف محافظات العراق . 

وقال رئيس منظمة برايل لتأهيل المكفوفين وضعاف البصر في العراق الدكتور صادق حسين المالكي:” ان هذه الدورة هي احدى الخطوات المباركة التي تقيمها الروضة الحسينية المقدسة لمحو الامية بين المكفوفين ، فضلا عن تعليمهم اساليب استعمال الحاسوب على البرنامج الناطق ، فضلا عن تدريبهم على السير والحركة الآَمنيَن بالاعتماد على جملة قواعد علمية وعالمية تخص التعامل مع هذه الفئة ” . 

واضاف : ” تستغرق هذه الدورة فترة اسبوعيين كاملين بواقع اربع محاضرات يوميا ، وضعت خلالها برامج لتعليم القراءة والكتابة بلغة برايل اللمسية الخاصة بالمكفوفين ، بالاعتماد على مختصين من محافظات  البصرة وبابل ونينوى و العاصمة بغداد ” . 

من جهته قال مسؤول شعبة النشر سامي جواد في تصريح لموقع الروضة الحسينية : ” من دواعي اقامة هذه الدورة ، ايصال رسالة مهمة للمكفوفين ، مضمونها أن فقدان البصر لا يمكن ان يكون عائقا اما اختيار الطريق الصحيح ، فأعمى البصر لا يعني انه اعمى البصيرة ، وهو ما يستوجب عدم جعل فقدان البصر نهاية للحياة الاجتماعية للمكفوف وذلك بنمذجة اسماء مهمة في التأريخ كالصحابي الجليل عبد الله ابن عفيف رضوان الله تعالى عليه ” .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى