العتبات والمزارات المقدسة

تواصل العمل في مشروعِ تشجير طريق الزائرين بين كربلاء والنجف

تواصل المَلاكات الهندسية والفنية التابعة للأمانةِ العامّةِ للمزاراتِ الشيعية الشّريفة عملها بتنفيذِ مشروعِ تَشجير طريق الزائرين (يا حسين وطريق يا علي) الرابط بين محافظتي كربلاء المُقدسّة والنجف الأشرف. 

 

 

تواصل المَلاكات الهندسية والفنية التابعة للأمانةِ العامّةِ للمزاراتِ الشيعية الشّريفة عملها بتنفيذِ مشروعِ تَشجير طريق الزائرين (يا حُسين وطريق يا علي) الرابط بين محافظتي كربلاء المُقدسّة والنجف الأشرف. 

وقال مسؤول الشُعبة الزراعية المُهندس علي سعيد في تصريح، “يَستمر العمل في المشروعِ وبوتيرةٍ مُتصاعدةٍ ، حيثُ تمَّ الانتهاء من زراعةِ مشاتل النخيل بمسافة ١٤ كم مع إدامة السقي وتسميد الفسائل بمادة الداب الإردني ، إضافةً إلى إنجاز البيوت البلاستيكية لإدامةِ الشتلات وخزنها مع تسميدها بمادة npk للحفاظ عليها من الظروف الجوية”.

الجدير بالذكر أن الأمانة العامّة للمزاراتِ وقعت في وقتٍ سابق عقداً مع مُتبرعين من باكستان لزراعةِ أكثر من 500 ألف شجرة وقابلة للزيادة، سيتم غرسها على جانبي طريق ياحُسين، وجانبي طريق ياعلي، وفي وسط الجزرة الوسطية للطريق الرئيسي الرابط بين محافظةِ كربلاء المُقدسّة ، ومحافظة النجف الأشرف .

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى