العتبات والمزارات المقدسة

العتبة العبّاسية المقدّسة تشرع ببناء ردهة إنعاش للمصابين بوباء كورونا في مستشفى الهنديّة العامّ

اعلنت العتبة العبّاسية المقدّسة، أنّها ستشرع بإنشاء ردهة إنعاش للمصابين بوباء كورونا، ضمن حملتها للوقاية من هذا الوباء، في مستشفى الهنديّة العامّ.

 

 

اعلنت العتبة العبّاسية المقدّسة، أنّها ستشرع بإنشاء ردهة إنعاشٍ للمصابين بوباء كورونا، ضمن حملتها للوقاية من هذا الوباء، في مستشفى الهنديّة العامّ.

وقال مسؤولُ شعبة الطبابة في العتبة المقدّسة الدكتور أسامة عبد الحسن، “إنّ هذه الردهات التي ستشرعُ العتبة المقدّسة بتنفيذها في مستشفى الهنديّة العامّ ستكون مخصّصة لإنعاش المصابين بالفايروس، كما ستكون مخصّصة للاستخدام كردهات إنعاشٍ طبّية بعد زوال الأزمة، باعتبارها جزءاً من المستشفى وإنشاؤها يأتي كمشروع توسعةٍ لزيادة طاقتها الاستيعابيّة الخاصّة بردهات الإنعاش”.

وأضاف، “يأتي هذا المشروع بالتنسيق مع دائرة صحة كربلاء المقدسة وإدارة مستشفى الهندية العام كونها الجهة المستفيدة وقد عقد على اثر ذلك اجتماع تنسيقي بين الجهات المذكورة مثلت شعبة الطبابة وقسم الصيانة الهندسية جانب العتبة العباسية المقدسة فيه، حيث سيتم عمل 32 غرفة منفردة مع كافة مستلزماتها الطبية الضرورية، بالإضافة إلى 6غرف مخصصة للكادر الطبي”.

وأكد “ستكون هذه الردهة بعد الإنجاز مخصّصةً لعزل المرضى المصابين بوباء كورونا، أمّا تنفيذها فسيتمّ من قِبل ملاكات قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة المقدّسة، وبإشراف مستشفى الكفيل التخصّصي وشعبة الطبابة في العتبة العبّاسية المقدّسة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى