قسم الشؤون الدينية في مسجد الكوفة المعظم ينهي استعداداته لاستقبال زوار الأربعين

 

 

تتواصل الاستعدادات والتحضيرات في مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به لاستقبال زوار الأربعين خلال مرورهم في مدينة الكوفة العلوية للتشرف بالزيارة.

وذكر رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ هادي زنجيل، ان شعبة الشعائر الحسينية ستقوم بنصب مواكب خدمية لتوفير الطعام والشراب والمبيت للزائرين في الاماكن التي يمرون بها، على طريق الكوفة الى مدينة النجف الاشرف وطريق منطقة أبو حداري شمالي الكوفة.

واضاف، انه سيتم افتتاح ستة محطات فقهية بالتعاون مع الحوزة العلمية ومحطات لتعليم الزائرين القراءة الصحيحة للسور القرآنية القصار وستكون موزعة في المسجد المعظم وعلى طريق الزائرين، كما تم طباعة كتيب خاص بزيارة الأربعين يتضمن أعمال مسجد الكوفة والزيارات المخصصة وآداب الزيارة، إضافة الى اقامة مجلس عزاء بذكرى شهادة الإمام الرضا عليه السلام.

ولفت الشيخ زنجيل، الى ان شعبة الشعائر الحسينية هيئت أماكن للمواكب الخدمية المسجلة في المنطقة الواقعة بين مسجد الكوفة ومزار ميثم التمار رضوان الله عليه لتوفير الخدمات للزائرين، حيث يتم تزويدها بالماء الصالح للشرب من انتاج مصنع السفير ومياه الطبخ وبعض المستلزمات التي يحتاجها خدمة زوار الإمام الحسين عليه السلام لتوفير الخدمات للزائرين.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input