راية الإمام علي عليه السلام خفاقة في سماء جامعة ذي قار ضمن فعاليات مهرجان الغدير السنوي الثامن

 

 

رفعت العتبة العلوية المقدسة راية أمير المؤمنين عليه السلام، في سماء جامعة ذي قار وذلك بالتزامن مع الاحتفال بعيد الغدير الأغر وإقامة (مهرجان الغدير السنوي الثامن) بحضور وفد العتبة العلوية المقدسة ، ورئيس جامعة ذي قار الدكتور يحيى عبد الرضا عباس ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عبد الكريم النيازي وعمداء كليات الجامعة وعدد من اساتذتها.

وقال رئيس وفد العتبة عبد الرسول الموسوي، "نحمل إليكم عبق الولاء، لنرفع بين أيديكم الكريمة راية الهدى خفاقة بهذه المناسبة العطرة راية علي عليه السلام، نرفعها في صرحكم المبارك هذا بمناسبة حلول عيد الغدير الأغر لهذا العام، لتكون هذه الراية تجسيدا شاخصا أمامنا يذكرنا بمقام يعسوب الدين."

وأضاف الموسوي، "ونحن تحت ظل هذه الراية المباركة دعونا نقوم لله مثنى وفرادى ثم نتفكر: ماذا أراد أمير المؤمنين عليه السلام أن نقيمه من عدل في أنفسنا؟ وماذا أراد ابن أبي طالب ان نسير عليه من سلوك في مجتمعنا".

وتابع، "لقد أراد عليه السلام أن نتبع الرفق في الدين، والتسامح مع المخالفين والحرص على الصلة بين الإخوان، وأن يحمل كل واحد منا هم أمته، فيعمل على إصلاح مشاكله، كل من موقعه،  لقد أراد منّا ولي نعمتنا أن نحمل صفات الإنسانية بين جنباتنا ونؤمن بحرمة الإنسان بما هو إنسان، قبل أن ننظر إلى دينه ومذهبه وتوجهاته، انطلاقا من المبدأ القائل: الناس صنفان: إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق.

بعد ذلك القيت قصيدة ولائية للشاعر حيدر خشان في هذه المناسبة جسّدت فضائل أمير المؤمنين عليه السلام، وختم الحفل بالتوجه إلى  الحرم الجامعي إذ رفعت راية أمير المؤمنين عليه السلام، وسط جموع الطلبة والكوادر التدريسية والحاضرين الكرام.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input