العتبات والمزارات المقدسة

العتبة العلوية تستقبل مواكب العزاء من داخل النجف وخارجها في ذكرى استشهاد أمير المؤمنين عليه السلام

استقبلت هيئة المواكب في العتبة العلوية المقدسة مواكب العزاء من داخل النجف الاشرف وبقية المحافظات العراقية المعزية بذكرى استشهاد أمير المؤمنين عليه السلام.

 

 

استقبلت هيأة المواكب في العتبة العلوية المقدسة مواكب العزاء من داخل النجف الاشرف وبقية المحافظات العراقية المعزية بذكرى استشهاد أمير المؤمنين عليه السلام.

وقال مسؤول هيأة المواكب، الشيخ إبراهيم البديري، في تصريح، انه منذ اليوم السادس عشر من شهر رمضان العظيم بدأت المواكب الحسينية  بالتوافد صوب مرقد أمير المؤمنين عليه السلام لا قامة مراسم العزاء في الصحن العلوي المطهر.

وأشار إلى، ان هيأة المواكب تعمل على تسهيل عملية دخول مواكب العزاء عبر نقاط التفتيش المحيطة بالمدينة القديمة حتى دخولها إلى مرقد أمير المؤمنين عليه السلام من خلال التنسيق مع قسمي حفظ النظام الداخلي والخارجي وأقسام العتبة ذات العلاقة، وتقديم الدعم اللوجستي للمواكب الخدمية التي تقدم خدماتها للزائرين حتى آخر يوم من شهر رمضان المبارك.

ولفت الى انه تم التنسيق مع قسم الاتصالات والمراقبة التابع إلى العتبة العلوية المقدسة وفوج حماية المدينة القديمة لدخول الآليات المرافقة للمواكب الخدمية وتسهيل عملية دخولها إلى المدينة القديمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى