العتبات والمزارات المقدسة

فعّاليات احتفاليّة يحتضنها صحن أبي الفضل العبّاس بذكرى ولادة أخيه الحسن عليهما السلام

ملأت مظاهر الفرح والسرور أرجاء العتبة العبّاسية المقدّسة، وذلك ابتهاجاً واحتفالاً بذكرى ولادة الامام الحسن المجتبى صلوات الله وسلامه عليه، حيث تزيّنت أروقة الصحن العبّاسي الشريف بأجمل العبارات الولائيّة التي خُطّت على القطع المعلّقة احتفاءً بهذه المناسبة العطرة، والغالية على قلوب جميع المؤمنين من أتباع مدرسة أهل البيت عليهم السلام.

 

 

ملأت مظاهرُ الفرح والسرور أرجاء العتبة العبّاسية المقدّسة، وذلك ابتهاجاً واحتفالاً بذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى صلوات الله وسلامه عليه، حيث تزيّنت أروقة الصحن العبّاسي الشريف بأجمل العبارات الولائيّة التي خُطّت على القطع المعلّقة احتفاءً بهذه المناسبة العطرة، والغالية على قلوب جميع المؤمنين من أتباع مدرسة أهل البيت عليهم السلام.

وكما جرت العادة في ذكرى كلّ ولادةٍ من ولادات البيت المحمّدي تفرد العتبةُ العبّاسية المقدّسة مساحةً ولائيّة تتضمّن العديد من الفقرات والفعّاليات، حيث ستُخصَّص المحاضرةُ المسائيّة الرمضانيّة اليوميّة التي تُقام من داخل الحرم الطاهر للمولى أبي الفضل العبّاس عليه السلام والتي يُلقيها الشيخ صاحب الطائي ستُخصَّص لذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى عليه السلام والحديث عن مآثره ومواقفه وحياته الشريفة.

من جانبٍ آخر سيقوم مضيفُ المولى أبي الفضل عليه السلام بإعداد المئات من وجبات الإفطار المجّانية التي ستوزّع على الزائرين من خلال المنافذ الخارجيّة، وذلك تيمّناً واحتفالاً بذكرى ولادة الإمام الثاني والسبط الأوّل لرسول الله صلّى الله عليه وآله الحسن المجتبى عليه السلام.

وفي ذات السياق قامت شبكةُ الكفيل العالمية بفتح باب التسجيل لزيارة الإمام الحسن عليه السلام بالإنابة وعند مرقده الطاهر في البقيع، للتسجيل اضغط هنا. 

وبطبيعة الحال سيشهد الصحن العبّاسي المطهّر فضلاً عن ساحة ما بين الحرمين الشريفين العديد من الاحتفالات، التي تتخلّلها أعذب الأناشيد والقصائد التي كُتبت بحقّ سيّد شباب أهل الجنة وسبط رسول الله الإمام الحسن عليه السلام، كما أنّ هذه الاحتفالات ستُبثّ على عدّة قنواتٍ فضائيّة من خلال توفير العتبة العبّاسية المقدّسة لتردّدٍ مجّاني، يُمكن للقنوات الفضائيّة من خلاله أن تنقل أجواء الاحتفالات في كربلاء المقدّسة وساحة ما بين الحرمين الشريفين إضافةً الى المرقد الطاهر لأبي الفضل العبّاس عليه السلام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى