المباشرة باعمال انشاء وتوسعة وتطوير مقام التل الزيني مجاور مرقد الامام الحسين عليه السلام

 

 

اعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة ،الاحد، المباشرة بالأعمال الكونكريتية لمشروع توسعة وتطوير مقام التل الزينبي المجاور لمرقد الامام الحسين عليه السلام.

ويقع مقام التل الزينبي ضمن مشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام الذي تنفذه العتبة الحسينية المقدسة ضمن خطتها لتوسعة مرقد الامام الحسين عليه السلام من خلال اضافة مساحات كبيرة لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الزائرين.

وقال المهندس حسين رضا مهدي رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية في تصريح، ان"الكوادر الهندسية والفنية باشرت باعمال الهيكل الكونكريتي في مشروع تطوير وتوسعة مقام التل الزينبي".

واضاف ان" من المؤمل انجاز اعمال الهيكل الكونكريتي بنسبة (70% - 75%) قبل زيارة الاربعين القادمة"، مبينا ان "المشروع سينفذ على مساحة (3000م2) اي بزيادة عن المساحة السابقة لمقام التل تقدر بأكثر من 10 اضعاف ".

واشار الى ان مقام التل سينفذ بـ(3) طوابق موزعة  للرجال والنساء لممارسة المراسيم العبادية، موضحا ان "المشروع صمم وفق التصاميم الاسلامية والنقوش الحديثة التي تتوافق مع روحانية المكان وتاريخه".

الجدير بالذكر ان مشروع صحن العقيلة يشيد على مساحة تبلغ 52 الف متر مربع ويتضمن مساحات عبادية واخرى خدمية وفكرية وثقافية بالاضافة الى اعادة سوق الزينبية وتطوير وتوسعة مقام التل الزينبي.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input