الصحن العسكري الشريف يزدان بالاحتفال المركزي السنوي لمناسبة ولادة الامام الحجة عجل الله فرجه الشريف

 

 

احتضن الصحن العسكري الشريف الحفل المركزي السنوي للامانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة بمناسبة ذكرى ولادة الامام الحجة بن الحسن عجل الله فرجه االشريف.

استهل الحفل الذي شهد حضور وجهاء واهالي صلاح الدين وسامراء فضلا عن الجهات الحكومية فيها بآيات بينات من الكتاب الحكيم تلاها القارئ سيد علي البلداوي.

وقال نيابة رئيس قسم الشؤون الدينية السيد منتظر الحلو في كلمة العتبة المقدسة،  "نرفع أسمى أيات التهاني والتبريكات لمقام رسول الله صلى الله عليه واله  ولامير المؤمنين عليه السلام ولفاطمة الزهراء والى الحسن والحسين والائمة المعصومين من ذرية الحسين سيما أمامينا الهادي والحسن العسكري بهذه الذكرى ميلاد أمامنا وسيدنا ومنقذنا الامام صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف".

وبين الحلو خلال كلمته خصوصية ارض سامراء المباركة قائلا: " في هذه الارض المباركة وفي هذا المنزل الطاهر حيث التربة الاولى التي صافحت خده الشريف في هذا المنزل المبارك اول ارض مست ذلك الجسد الشريف عندما ولد امام الزمان  وهو الذي عشق هذه الارض واحبها واحب بيته الشريف كما احبها من قبل جده الهادي عليه السلام  أخرجت إلى سر من رأى كرهاً ولو أخرجت عنها ، أخرجت كرهاً ،لطيب هوائها وعذوبة مائها وقلة دائها ".

وتخلل الحفل القاء القصائد الولائية والاناشيد التي ترنمت بالمولد العطر والختام بدعاء الفرج لصاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف.

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input