العتبات والمزارات المقدسة

اختتام فعاليات مهرجان عام الامام امير المؤمنين عليه السلام في النجف الاشرف

اختتمت العتبة العلوية المقدسة وجامعة الكوفة فعاليات مهرجان عام الامام امير المؤمنين عليه السلام بذكرى مرور 1400 عام على  استشهاده سلام الله عليه.

 

 

اختتمت العتبة العلوية المقدسة وجامعة الكوفة فعاليات مهرجان عام الامام امير المؤمنين عليه السلام بذكرى مرور 1400 عام على  استشهاده سلام الله عليه.

واستمرت فعالياته على مدى سبعة ايام تضمنت جلسات بحثية ومهرجانات وندوات علمية خاصة بالمهرجان بمشاركة كليات جامعة الكوفة وعدد كبير من الباحثين والاكاديميين من داخل وخارج العراق.

وابتدأت فعاليات الاختتام التي اقيمت في الصحن العلوي المطهر، بقراءة اي من الذكر الحكيم، ثم تلتها كلمة الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة القاها عضو مجلس ادارة العتبة، فائق الشمري، وبعدها كلمة جامعة الكوفة القاها رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محسن الظالمي.

وقال فائق الشمري، في كلمته خلال حفل الاختتام، “السلام عليكم يا اصحاب الفكر والرأي يا من حملتم لواء العلم بجوار باب مدينة العلم نجتمع اليوم لنحتفي واياكم بعام امير المؤمنين بمناسبة مرور 1400 عام على فوزه بكرامة الشهادة ولقائه بالحبيب المصطفى الامجد صلى الله عليه واله في مقعد صدق عند مليك مقتدر.

واضاف، “هنيئاً لنا ولكم، يا من اجتمعتم في رحاب علي ابن ابي طالب (عليه السلام) في العام الذي تشرف باسمه عام الوصي الذي وفى للمسلمين بعهده وأنجز وعده، عام الرجل الذي استوى الإسلام بقائم سيفه وتهدلت فروعه من معين علمه”.

وفي الختام تم تكريم الأساتذة والباحثين المشاركين في فعاليات المهرجان  واللجان التحضيرية والمشرفة على المهرجان من العتبة العلوية المقدسة وجامعة الكوفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى