العتبات والمزارات المقدسة

معهد القرآن الكريم في لندن يُقيمُ مسابقته القرآنيّة الثانية

أقام معهدُ القرآن الكريم فرع لندن التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العباسية المقدّسة، وبالتعاون مع مؤسّسة الإمام الخوئي قدّس سرّه الخيريّة في لندن، المسابقةَ القرآنيّةَ الثانية في بريطانيا.

 

أقام معهدُ القرآن الكريم فرع لندن التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وبالتعاون مع مؤسّسة الإمام الخوئي قدّس سرّه الخيريّة في لندن، المسابقةَ القرآنيّةَ الثانية في بريطانيا.

وتأتي المسابقة بطريقة الترتيل والتجويد لثلاث فئاتٍ عمريّة، الأولى للشباب من (١٦) الى (٢٣) سنة، والثانية لليافعين من (11) إلى (15) سنة، والثالثة للأشبال من (7) إلى (10) سنوات، والتي احتضنتها مؤسّسةُ الإمام الخوئي قدّس سرّه في لندن وشارك فيها قرّاءٌ من مختلف المدن البريطانيّة.

حيث شكّلت إدارةُ المعهد لجنةً تحكيميّة مختصّة لأحكام التلاوة والوقف والابتداء والصوت والنغم، وقد بلغ مجموعُ المشاركين في المسابقة من جميع الفئات ثلاثون مشاركاً، وقد فاز بالمرتبة الأولى للشباب في الترتيل القارئ عبّاس حسين وفي التجويد القارئ أحمد الغريفيّ، وفاز بالمرتبة الأولى عن اليافعين في الترتيل القارئ جعفر الشمري وفي التجويد القارئ محمد مهدي المظفّر، وفاز بالمرتبة الأولى عن الأشبال في الترتيل القارئ يوسف الشمّري وفي التجويد القارئ محمد الهاشميّ.

 وحضر هذا الحفلَ السيد صاحب الموسوي نجلُ المرجع السيّد الخوئي(قدّس سرّه) ووفدٌ مثّل سفارة جمهوريّة العراق في بريطانيا، بالإضافة الى شخصيّاتٍ من العلماء والأساتذة والمهتمّين بالشأن القرآنيّ من الرجال والنساء مع حضورٍ كبير من الجالية المسلمة في بريطانيا.

واختُتِم الحفلُ بتكريم الفائزين والمشاركين ولجنة التحكيم مع توزيع بعض الهدايا التبرّكية من جود أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) على الحضور، الذين أشادوا بالعتبة العبّاسية المقدّسة لاهتمامها بالجالية المسلمة في بلاد الغرب وبالأنشطة القرآنيّة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى