العتبات والمزارات المقدسة

تواصل الأعمال الخاصّة بصيانة وتجديد مرايا حرم أبي الفضل العبّاس عليه السلام

تواصل ملاكاتُ وحدة المرايا التابعة لقسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العباسية المقدّسة، الأعمال في مشروع تبديل وإعادة صيانة المرايا الخاصّة بالحرم المقدّس للمولى ابي الفظل العباس عليه السلام.

 

تواصل ملاكاتُ وحدة المرايا التابعة لقسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، الأعمال في مشروع تبديل وإعادة صيانة المرايا الخاصّة بالحرم المقدّس للمولى ابي الفظل العباس عليه السلام.

وقال، الأستاذ حسن سعيد مهدي مسؤول وحدة المرايا في قسم الصيانة الهندسيّة، “بدأنا هذه المرحلة من العمل في مشروع تبديل وصيانة المرايا الخاصّة بمرقد المولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) من باب الإمام محمّد الجواد(عليه السلام)، حيث اشتمل العملُ على رفع المرايا التالفة إضافةً الى رفع موادّ البناء من جصٍّ وطابوق تالف”.

وأضاف، “قمنا كذلك -كإجراءاتٍ تمهيديّة- بتسليح الجدران والأقواس بالحديد بعد عمل قالبٍ من مادّة الجبس، وحقن الموقع بمادّة الكراود لنعود ونحقنه مرّةً أخرى بالسيكادور لتقوية جدرانه وطليها بموادّ عازلة للرطوبة، وذلك لضمان متانة العمل، ثمّ البدء بعدها بأعمال التزجيج، ليس هذا فحسب بل إنّ هناك أعمالاً أخَر تأتي متزامنة مع أعمال المرايا، وهي استبدال نقاط الإنارة الموجودة لتتناسب والشكل الجديد من المرايا، وهذا العمل تكفّلت به شعبةُ الكهرباء التابعة لقسمنا”.

وتابع: “العمل لا يزال مستمرّاً حتّى نتمّ عمليّة تبديل وصيانة كلّ مرايا الصحن والحرم الشريف، مع الأخذ بنظر الاعتبار مراعاة الحفاظ على التصاميم القديمة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى