العتبات والمزارات المقدسة

المشروعُ القرآنيّ للجامعات العراقية يضعُ على طاولة حواراته المعالجات القرآنيّة لمشاكل الطلبة الاجتماعيّة

أقام معهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدّسة وضمن مشروعه القرآنيّ الذي أعدّه لطلبة الجامعات، ندوةً قرآنيّة توسّمت بـ(المعالجات القرآنيّة لمشاكل الطلبة الاجتماعيّة)، وذلك في كلّية الزراعة التابعة لجامعة كربلاء وسط حضورٍ غفيرٍ لطلبتها وعددٍ من أساتذتها.

 

أقام معهدُ القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة وضمن مشروعه القرآنيّ الذي أعدّه لطلبة الجامعات، ندوةً قرآنيّة توسّمت بـ(المعالجات القرآنيّة لمشاكل الطلبة الاجتماعيّة)، وذلك في كلّية الزراعة التابعة لجامعة كربلاء وسط حضورٍ غفيرٍ لطلبتها وعددٍ من أساتذتها.

الندوةُ حاضر فيها الشيخ حارث الداحي من قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وتناول فيها موضوع القرآن الكريم والعرف الاجتماعيّ وكيفيّة حلول المشاكل في المجتمع من خلال التدبّر بآيات الكتاب الكريم، وتفسير بعض الآيات التي تخصّ تلك المشاكل.

واوضح، أنّه “لابُدّ أن تكون هناك علاقة حقيقيّة مع الله سبحانه وتعالى من خلال القرآن الكريم، لأنّ هذه العلاقة تمثّل غذاءً للروح، ولابُدّ أن تكون هناك ثقافة قرآنيّة حسينيّة يتمتّع بها الشباب الواعي، وإذا أردنا أن نحافظ على هويّتنا لابُدّ لنا أن نتّبع خُطى الكتاب المجيد والعترة الطاهرة”، ومن ثمّ أجاب فضيلة الشيخ على المداخلات المهمّة من قِبل الطلبة والأساتذة والحضور.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى