العتبات والمزارات المقدسة

مع قرب إستبدالها.. معلومات تنشر لأول مرة عن راية قبة الإمام الحسين عليه السلام

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة نشر تفاصيل ومعلومات تنشر لأول مرة عن راية قبة الامام الحسين “عليه السلام” التي سترفع ليلة الاول من محرم المقبل.

 

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة نشر تفاصيل ومعلومات تنشر لأول مرة عن راية قبة الامام الحسين “عليه السلام” التي سترفع ليلة الاول من محرم المقبل.

وتستبدل راية قبة الامام الحسين “عليه السلام” ليلة الاول من كل شهر حسب التقويم الهجري ويعني ذلك انها تستبدل في السنة 12 مرة، ويبلغ طول راية القبة الشريفة 3.90 متر، فيما يبلغ عرضها 3 أمتار.

وتصنع راية القبة الشريفة من قماش الستن الكوري او الياباني، وتقوم وحدة الخياطة والتطريز التابعة لقسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة بخياطتها حصراً.

وبالإضافة الى راية القبة الشريفة تنشر المئات من اللافتات والرايات السوداء التي تحمل شعارات النهضة الحسينية الشريفة وأحاديث اهل البيت “عليهم السلام” عن واقعة عاشوراء وبعض المقاطع من زيارتي عاشوراء والناحية المقدسة داخل الصحن الشريف ومنطقة ما بين الحرمين الشريفين.

وتقوم وحدة الخياطة ايضا باستبدال بردة القبر الشريف الخضراء ببردة سوداء مطرزة بخيوط الذهب والفضة المطعمة بأحجار الزمرد والياقوت، كما تقوم الوحدة ايضا بنشر لافتات العزاء على ضريح حبيب بن مظاهر الاسدي وضريح السيد ابراهيم المجاب “عليهما السلام”.

 وكان رئيس قسم الصيانة في العتبة الحسينية كريم الانباري قد كشف، ان وحدة الخياطة والتطريز قد انتهت من تجهيز الراية السوداء المطرزة بخيوط حريرية لرفعا فوق القبة ليلة الاول من محرم الحرام المقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى